أخبار

بلدية هجين: ليست لدينا قدرة لاستكمال تأهيل شبكة الصرف الصحي

تعاني الكثير من قساطل الصرف الصحي في مدينة هجين شرق دير الزور من الانسداد وكثرة الأعطال وهو ما أضر بالأهالي خاصّة مع ارتفاع درجات الحرارة.

البلدية أوضحت أنها نفذت العديد من مشاريع تأهيل شبكة الصرف، لكنها لا تستطيع استكمال ذلك في الوقت الحالي.

وبالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة بدأت الحشرات والروائح الكريهة بالانتشار في هجين، كبرى مدن ريف دير الزور الشرقي، والتي يقطنها قرابة 80 ألف نسمة.

ويعود ذك إلى وجود الكثير من قساطل الصرف المتضررة والتي تؤدي لتسرب المياه إلى الشوارع، ما دفع الأهالي لاتباع بعض الإجراءات أملاً في التقليل من آثار هذه المشكلة.

وقال أحد السكان لبيسان اف ام إن أهالي الحي قاموا بحفر “جورة فنية” لتصريف مياه الصرف الصحي إليها، وذلك بسبب تعطل الشبكة الرئيسية.

وأضاف مواطن آخر أن الصرف الصحي في منطقتهم معطل منذ 3 سنوات، ويطالبون البلدية مراراً بإصلاحه، ولكن دون جدوى.

شبكة مدمرة

البلديّة أشارت من جانبها إلى أنّها وجدت شبكة مدمّرة بعد الحرب التي مرّت بالمنطقة وقامت بتأهيل أكثر من ثلثيها خلال العامين الماضيين.

 وقال العامل في المكتب الفني بالبلدية، محمد السالم، إن هناك أسباباً تحول دون استكمال مشروع تأهيل شبكة الصرف الصحي في كافة أنحاء المدينة.

وأوضح لبيسان اف ام أن طول الشبكة التي تحتاج إلى تأهيل واستبدال يبلغ أكثر من 5 آلاف متر، مشيراً إلى أن البلدية لا تملك الإمكانات لاستبدال كافة القساطل المتضررة.

وطالب السالم هيئة البلديات والخدمات العامة في دير الزور، والمنظمات الداعمة للمشاريع الخدمية، بدعم البلدية بمواد بناء وآليات وقساطل أسمنتية لحل المشكلة.

ويبلغ طول شبكة الصرف الصحي داخل هجين بشكل عام أكثر من ثلاثين كيلو متر ضمن المخطط التنظيمي وخارجه تم تأهيل أغلب الخطوط الرئيسة فيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى