أخبار

دير الزور.. معاناة مستمرة بسبب عدم توفر الأدوية في المراكز الصحية والمشافي العامة

يعاني أهالي المنطقة الشرقية في دير الزور من عدم توفر أدوية في المراكز الصحية والمشافي العامة في ظل وعود متكررة من لجنة الصحة بتزويد هذه المراكز بالأدوية والمعدات الطبية.

ويدفع عدم توفّر الأدوية الأهالي للذهاب إلى المشافي والعيادات الخاصة ذات التكاليف الباهظة التي تفوق قدرة الغالبية العظمى منهم ناهيك عن اضطرارهم التوجه إلى محافظات أخرى بقصد التداوي بسبب افتقار المراكز لأبسط الخدمات.

وقال عدد من السكان لبيسان اف ام إن المراكز الصحية في المنطقة لا يوجد بها سوى الممرضين، متسائلين عن أهمية المركز الصحي إذا كانت لا تتوفر فيه الأدوية!

وأوضح أحد المواطنين أن المراكز الصحية لا تقدم سوى خدمات اللقاح، في حين أن الأدوية التي يحتاجها المرضى غير متوفرة.

وتابع مواطن آخر، أن المستوصف في منطقته يقدم حبوب مسكن ألم فقط، مطالباً بتوفير أدوية للأمراض المزمنة، والخدمات التي توفر عنهم تكاليف وعناء الذهاب إلى المستشفيات الخاصة.

من جانبه قال الرئيس المشترك للجنة الصحة في مجلس دير الزور المدني، مشعل السلطان، إنهم وفروا بعض الأدوية التي سيتم توزيعها على المراكز وهي جاهزة لمتابعة عملها خلال عطلة عيد الأضحى.

وأضاف السلطان أنهم تلقوا وعوداً بدعم المراكز الصحية بكميات من الأدوية، كما سيتم دعم المشافي لرفع جاهزيتها.

وكانت لجنة الصحة في المنطقة الشرقية قدمت أدوية ومستلزمات طبية لمركز الباغوز الصحي قبل عدة أيام في محاولة لتفعيل دور المركز بشكل عام، بدعم من فريق صحي تابع للتحالف الدولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى