أخبار

حملة لبناء قدرات إعلاميين في القامشلي على توثيق الحالات الإنسانية

تنفّذ منظمة بادر المدنية للتنمية والإعلام المجتمعي “حملة وثق بمهنية” التي تقدّم المساعدة لبعض الحالات الإنسانية والمرضية في القامشلي.

وتهدف الحملة إلى تصحيح بعض المفاهيم المغلوطة وتسعى للوصول إلى الأشخاص الذين يحتاجون الدعم عبر تمكين مجموعة من الإعلاميين.

وبدأت الحملة الشهر الماضي ضمن مخرجات برنامج “بناء القدرات” في مشروع “التغطية المهنية للحالات الإنسانية “.

وتضمنت الحملة ورشة على مدار 4 أيّام استهدفت 24 شخصاً لتسجيل الحالات الإنسانية المحتاجة.

كما تم تنفيذ حملة مناصرة استمرت 20 يوماً لتوعية الإعلاميين وتسليط الضوء على المعايير المهنية لتغطية الحالات الإنسانية.

وقال المدير التنفيذي لمنظمة “بادر” فاضل محمد، إن هناك الكثير من الأخطاء التي ترتكب خلال تغطية الحالات الإنسانية والمرضية.

وأشار إلى أن تلك الأخطاء تحط من كرامة المستفيدين، مشيراً إلى أن الحملة التي قاموا بها تعمل على بناء قدرات عدد من الإعلاميين لتمكينهم من تغطية وتوثيق تلك الحالات الإنسانية بشكل مهني.

خطوة مهمة

وقالت الإعلامية رشا علي، التي شاركت في المبادرة، إن النشاط جاء في وقت الحاجة إليه، مشددة على أهمية الحفاظ على كرامة المستفيدين خلال عمليات التوثيق.

وأضافت في حديثها لبيسان اف ام أنها شاهدت العديد من حالات التوثيق الإنسانية، دون أن تكون هناك فائدة عائدة على أصحاب تلك الحالات.

وأكدت أن نشر هذه الحالات أمر بالغ الحساسية، وقد يعطي نتائج عكسية، داعية جميع الإعلاميين إلى اكتساب خبرات في طريقة التوثيق والتغطية المهنية لتلك الحالات.

ويتم اختيار الحالات الطبية باستقبال طلبات المساعدة، وفي حال الموافقة المبدئية عليها تتم زيارتها من قبل المتطوع الميداني وبعد ذلك تتم إحالتها للجنة طبية تقوم بتقييم الحالة ومحاولة إيجاد الداعم عبر النشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى