أخبار

إشادة واسعة بفعالية ترفيهية أقيمت في نادي أطفال السكري بالرقة

حضر 100 طفل مصاب بمرض السّكري ومن ذوي الاحتياجات الخاصة فعالية أقامتها منظمة “لأجلهم الإنسانية” في “نادي أطفال السكري” التابع لجمعية “ماري” للثقافة والفنون في مدينة الرقة.

وحملت الفعالية التي استمرت ليومين عنوان “نلعب معاً” داخل المركز الذي أعيد افتتاحه مؤخراً، وتضمنت أنشطة عديدة ركّزت على اللعب بالدرجة الأولى، نتيجة أثره الجيد على وضع الأطفال النفسي والجسدي.

وقال مدير منظمة “لأجلهم الإنسانية” ابراهيم الحبيب، إن اللعب يساعد على تنمية القدرات الإدراكية والحسية لأنه يستخدم أدوات مختلفة ومتنوعة غير التي نشاهدها في الصف الدراسي أو في البيت.

وأشار الحبيب إلى أن الفعالية تهدف إلى إتاحة الفرصة لأطفال ذوي الإعاقة للاندماج في المجتمع، من خلال اللعب مع أقرانهم، وتنمية قدراتهم الإدراكية والاستكشافية، وتعليمهم التواصل مع الأطفال الآخرين دون خوف أو خجل.

الأهالي أشادوا بمثل هذه الفعاليات والنتائج التي يلاحظونها على أبنائهم والتي لا يلاحظونها خارج المراكز المختصة.

وقالت إحدى السيدات إن نفسية طفلها تحسنت بعد انضمامه إلى نادي أطفال السكري، معربة عن أملها في إقامة المزيد من هذه الفعاليات.

ووجه والد أحد الأطفال الشكر للقائمين على الفعالية، مؤكداً أن جميع الأطفال في نادي السكري استفادوا منها.

وخلال السنة الحالية ارتفع عدد الأطفال المصابين بمرض السكري في الرقة إلى 3 آلاف، نتيجة الخوف الذي تعرضوا له خلال الحرب وآثار الزلزال الذي ضرب البلاد في شباط الماضي بحسب دراسة لمنظّمة ماري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى