أخبار

تأسيس اتحاد أطباء دير الزور يعزز آمال تحسين الواقع الصحي بالمنطقة

أقامت مؤسسات المجتمع المدني في دير الزور الخميس الفائت المؤتمر الأوّل لاتحاد اطباء دير الزور في قاعة المجلس المدني بمنطقة المعامل بالريف الغربي.

وانطلق المؤتمر تحت شعار “معا لضمانة مجتمع سليم”، في خطوة هامة لتنظيم العمل الطبي بحسب الرئاسة المشتركة للمجلس المدني شهناز الهفل، التي أشادت بدور مؤسسات المجتمع المدني في تنظيم الحياة بالمنطقة.

من جانبها قالت الرئاسة المشتركة لمؤسسات المجتمع المدني في دير الزور سجى هويدي إن الهدف الرئيسي من الاتحاد هو تنظيم عمل الأطباء.

وأضافت هويدي أن الغاية من هذا المؤتمر هو تفعيل دور النقابة في دير الزور، ووضع قوانين وتحديد حقوق وواجبات المنتسبين إلى الاتحاد، كما سيتم العمل على إنشاء نظام داخلي والتصويت عليه.

الأهالي من جهتهم شددوا على أن يكون لهذه المؤسسات أثر على حياتهم اليومية بحسب السيدة ابتهال العيسى من سكّان حوايج بو مصعة.

وقالت السيدة ابتهال إنها تتمنى بأن ينعكس تأسيس الاتحاد بشكل إيجابي على الوضع الصحي في دير الزور وحل المشاكل التي تعانيها المنطقة، وفي مقدمتها تفاوت أسعار المعاينات بين العيادات.

بينما وعد الطبيب سالم العافص الذي شارك بالتحضير للمؤتمر منذ ستة أشهر بأن النتائج ستكون جيدة على الواقع الصحي بشكل عام وليس على الأطباء فقط.

وأكد العافص أن تأسيس الاتحاد سينعكس على الواقع الصحي في المنطقة وواقع المشافي والمستوصفات والخدمات الطبية وعلى واقع العمل المنظماتي على أرض الواقع.

وفي نهاية المؤتمر تم تشكيل مجلس إدارة مؤلّف من 9 أطباء بينهم الدكتور طارق الحيجي والدكتورة سلوى العافص، رئيسان مشتركان للاتحاد الجديد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى