أخبار

عيادات الشعب في القامشلي.. المعاينة بـ 5 آلاف ليرة ومطالب بتطوير المركز

يراجع 6 آلاف شخص شهريّاً عيادات الشعب التابعة لمنظمات المجتمع المدني في مدينة القامشلي التي تقدّم العلاجات بأسعار مخفّضة لذوي الدخل المحدود.

وأوضح الأهالي أنهم يجدون مختلف الاختصاصات في هذه العيادات ولكن يأملون أن تكون الخدمات أفضل نظراً لظروفهم المعيشية.

ويقع المركز عند تقاطع شارع “الحمام” مع سوق “عزرا”، خلف مكتبة “أمارا” لكن ينقصه اختصاصات أبرزها الجراحة العامة والقلبية والعينية.

العيادات المؤلفة من طابقين يعمل بها 150 شخصاً بينهم أطباء وممرضون وفنيون وتستقبل المرضى بشكل يومي وسط آمال بتغطية المزيد من الخدمات.

وقال عدد من السكان لبيسان اف ام إنهم يستفيدون من العيادات التي توفر الأدوية والتصوير الطبي، لكنهم يواجهون مشكلة بسبب عدم توفر كافة الأدوية والمعدات.

وأوضح أحد المواطنين أنه قصد العيادات لإجراء صورة بانورامية في العيادة السنية لكنهم أخبروه بأن هذه الصورة غير متوفرة، معرباً عن أمله في تطوير العيادات وتوفير كافة الخدمات الطبية فيها.

ويجري هذا المركز الطبي المعاينات بـ 5 آلاف ليرة فقط وهو سعر مخفّض مقارنة بالعيادات الخاصّة كما يتم حسم كبير على الصور الشعاعية والأدوية والتحاليل بنسبة تصل إلى 30 بالمئة وأكثر لكنّه يعاني صعوبات تحدّث عنها الرئيس المشترك للعيادات مازن الشيخ.

وقال الشيخ إنهم لا يتلقون أي دعم، ويعتمدون على الدعم الذاتي، مضيفاً أنهم يطالبون بتوفير جهاز تنظير هضمي وجهاز تخطيط أعصاب، حيث يضطر المراجعون إلى إجراء الصورة الواحدة من هذه الأجهزة بـ 300 ألف ليرة سورية خارج المركز.

وافتتح مركز عيادات الشعب في عام 2021 ويستقبل المرضى من الثامنة صباحاً حتى الثانية بعد الظهر عدا يوم الجمعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى