أخبار

تشغيل إنارة الشارع العام في الباغوز بعد 60 يوماً على انطلاق المشروع

دخلت إنارة الشارع العام في الباغوز شرقي دير الزور مرحلة التشغيل التجريبي بعد تركيب المصابيح من قبل لجنة الخدمات في الكانتون الشرقي.

ومنذ 60 يوماً باشر مجلس المنطقة الشرقية بهذا المشروع الذي طال الشارع الرئيسي وبعض الطرقات المتفرعة عنه ضمن خطّة عمل وضعتها لجنة الخدمات للعام الجاري.

وتتم تغذية مصابيح الإنارة حالياً عبر خط الكهرباء الخدمي ما دفع الأهالي للمطالبة بمتابعة المشروع بعد التركيب، لأن الكهرباء كثيرة الأعطال.

وقال عدد من السكان لبيسان اف ام إن مشروع الإنارة مفيد للمنطقة، لكن يجب أن يكون هناك التزام بتشغيلها وملاحقة الأعطال التي تحدث على الأجهزة بين الحين والآخر.

وأضاف مواطن آخر أنه تم تشغيل الإنارة في الشارع العام، داعياً إلى الانتقال لإنارة الشوارع الفرعية خلال المرحلة القادمة، لا سيما الشوارع الفرعية الهامة.

لجنة الخدمات من جانبها أوضحت أنّها لن تتوقّف عن التشغيل إنّما ستكون لها متابعات دورية على الخطوط للأهمية التي توليها للإنارة وفقاً لرئيسها المشترك محمد العكلة.

وقال العكلة لبيسان اف ام إنهم سيقومون بإجراء كافة التسهيلات من أجل الصيانة الدائمة، واعتماد مولدات من أجل ضمان استمرار التشغيل في حال انقطاع التيار الخدمي.

واعتبر العكلة أن مشروع الإنارة مهم جداً بالنسبة لمنطقة الباغوز بريف دير الزور الشرقي، من الجهة الأمنية والناحية الجمالية.

وعمدت مديرية الكهرباء بدير الزور في الآونة الأخيرة لنقل الخط الخدمي إلى مناطق بعيدة عن التجمعات السّكنية لمنع التعديات عليه والتي تتسبب في انقطاعاته الكثيرة وتؤثّر على تشغيل الإنارة ومحطات المياه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى