أخبار

بينها 3 عمليات في الرقة.. قسد تعلن تنفيذ 13 عملية أمنية الشهر الماضي

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” أنها نفذت 13 عملية أمنية خلال شهر أيار الماضي، منها 4 عمليات مشتركة مع قوات التحالف الدولي وقوات مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق (CTG).

وقالت قسد في بيان أمس الأحد إن تلك العمليات أسفرت عن اعتقال “21 إرهابياً، ومقتل إرهابي واحد”.

3 عمليات في الرقة

وقالت قسد إن من بين العمليات 3 عمليات أمنية في بلدة الكرامة بريف الرقة الشرقي، حيث أسفرت إحداها عن “إلقاء القبض على عنصر إرهابيّ، ومقتل آخر”.

وأشار البيان إلى أن العمليتين الأخريين نفذتا في بلدة الكرامة أيضاً، وأسفرتا عن “تفكيك خلية إرهابية والقبض على 3 إرهابيين، وكانت الخليّة تسهل تحركات التنظيم وخلاياه بين الرقة والحسكة”.

4 عمليات في دير الزور

وأشارت قسد إلى أنها نفذت 4 عمليات في دير الزور، منها عملية في بلدة البصيرة، “أسفرت عن إلقاء القبض على أحد أعضاء خليّة إرهابيّة”.

وتم تنفيذ عملية في بلدة الصور بالتَّعاون مع قوّات التَّحالف الدّوليّ وجهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق (CTG) “أسفرت عن إلقاء القبض على عنصرين اثنين في تنظيم داعش”.

بينما جرت العملية الثالثة في بلدة الطيانة و”تَمَّ خلالها إلقاء القبض على إرهابيّ، كان ينشط في مجال تمويل التَّنظيم وجمع ما يُسمّى بـ الزكاة”.

ووقعت العملية الرابعة في قرية “البونيتل” وأسفرت عن اعتقال عنصر من داعش.

5 عمليات في الحسكة

ونفذت قسد 5 عمليات في محافظة الحسكة، أولها في بلدة الهول “أسفرت عن إلقاء القبض على عضو في خلايا تنظيم داعش”، والثانية في بلدة الدشيشة أسفرت عن “القبض على متزعم خلية إرهابية تتبع لتنظيم داعش وآخر مُشتَبَهٍ به كان برفقته”.

في حين جرت العملية الثالثة في بلدة “تويمين” التابعة لناحية الشدادي “أسفرت عن إلقاء القبض على مرتزقين اثنين كانا يُجهّزان أنفسهما لشَنِّ هجمات في المنطقة”، والعملية الرابعة في تل حميس “تم فيها إلقاء القبض على إرهابيّين اثنين” من داعش.

في حين جرت العملية الخامسة في ريف الحسكة الشمالي وأدت إلى “القبض على عميلين اثنين جنَّدتهم استخبارات الاحتلال التُّركيّ للحصول على معلومات عن مواقع للقوّات الأمنيّة والعسكريّة ومراكز مؤسَّسات الإدارة الذّاتيّة”.

عملية في منبج

وأكدت قسد أنها نفذت عملية أمنية في مدينة منبج انتهت بـ “تفكيك خليّة إرهابيّة خطيرة، كانت تحاول تفجير عبوات ناسفة في نقاط لقوات سوريا الديمقراطية، وخلال العمليّة تَمَّ إلقاء القبض على ثلاثة إرهابيّين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى