أخبار

الرقة.. مبادرة لدمج سيدات عائدات من مخيم الهول عبر التدريب والجلسات الحوارية

تستفيد 10 سيدات نصفهن عائدات من مخيم الهول من مبادرة “جسور الأمل” التي تنفّذها منظّمة التعاون الأهلي بالشراكة مع منظّمة “ماري” تضم تدريبات نفسية ومهنية، بينما أكدت السيدات أن للمبادرة أثر جيد في دمجهن بالمجتمع.

وتهدف المبادرة بشكل أساسي إلى الدمج بين عوائل المنتسبين إلى تنظيم داعش وباقي مكونات المجتمع، وتم تقسيمها إلى 3 فروع، تتوزع بين الجلسات الحوارية والتدريبات المهنية.

وقال المدير التنفيذي لمنظمة “ماري” حسين الحسن إن الجلسات الحوارية تهدف إلى تعزيز الثقة والعلاقات بين النساء العائدات من مخيم الهول والنساء المقيمات في الرقة.

كما تنفذ المنظمة تدريباً لمنهجية الأرضية المشتركة، بهدف تغيير الصورة النمطية، وإرساء قواعد التعاون بين المستفيدات.

أما النشاط الثالث يشمل تدريب إدارة مشاريع ربحية لتمكين السيدات من إدارة مشروعهن بشكل جيد وتسويقه بالطريقة المناسبة، والتدريب على الخياطة النسائية.

وقالت السيدات المشاركات لبيسان اف ام إنهن حصلن على فائدة جيدة، خاصّة في مسألة التواصل بين مكونات المجتمع الواحد آملات أن يكون لهذه الأعمال نتائج على أرض الواقع.

وأوضحت إحدى السيدات أنها لم تكن تستطيع التعبير عن رأيها بأريحية، لكن هذه الجلسات مكنتها من تفريغ الطاقة السلبية، وإظهار الطاقة الإيجابية.

وتعتزم المنظمة منح كل مستفيدة عدّة كاملة للخياطة بنهاية المبادرة التي تستمر لثلاثة أشهر مع مراقبة عمل السيّدات لستة أشهر أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى