أخبار

تكريم 50 طالباً وطالبةً من حفظة القرآن الكريم في الرقة

كرّمت مؤسسة الشؤون الدينية في الرقة أمس الأحد 50 طالباً وطالبةً من حفظة القرآن الكريم في “مجمّع الخير”، على الرغم من غياب الدعم الحقيقي.

وجاء هذا التكريم كنتيجة للمسابقة الثانية على مستوى المدينة وريفها والتي أعلن عنها قبل 3 أشهر تقريباً.

وشملت المسابقة 3 فروع تبدأ من حفظ جزء واحد حتى إتمام حفظ القرآن كاملاً، في حين تم تكريم الحائزين على المرتبة الأولى والثانية والثالثة من كل فرع.

بدون دعم

وقال مدير معهد الأنصار، الشيخ محمد زهير محفوظ، إن مؤسسة الشؤون الدينية ستواصل العمل من منطلق نشر الدين الصحيح ومحو الآثار السلبية التي تركت في الأذهان من مراحل سابقة، بالرغم من وجود صعوبات كبيرة.

وأضاف محفوظ لبيسان اف ام أنه يوجد أكثر من معهد لتحفيظ القرآن في المدينة، لكن لا يوجد أي دعم لها، ولو بشكل بسيط من خلال تأمين الأقلام والقرطاسية.

وأشار محفوظ إلى أن المساجد لا تتلق أي دعم على الرغم من المناشدات المستمرة، مضيفاً أن الدعم المحدود مصدره الأهالي فقط.

وأوضح أنه عرض عليهم تقديم الدعم مقابل نشر أسماء الداعمين والرعاة، معتبراً أن هذا الأمر مخالف للشرع.

أثر جيد

وترك التكريم أثراً جيداً في نفوس الطلاب، حيث قال أحد المتسابقين إن الفضل في حفظه لأجزاء من القرآن يعود إلى جهود المؤسسة الدينية في الرقة.

في حين أضاف متسابق آخر أنه دخل في مسابقة القرآن الكريم لأنه يحب هذا المجال، بينما تشجع البعض على حفظ القرآن، بعد حفل التكريم الذي أقيم في وقت سابق.

وتقيم الشؤون الدينية مسابقة مماثلة كل 3 أشهر لزيادة عدد حفظة القرآن، ويتم التسجيل فيها عبر المعاهد المرخصة من قبلها في المدينة وريفها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى