أخبار

قسد تعلن القبض على شخصين بتهمة التعامل مع المخابرات التركية

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” القبض على شخصين بتهمة التعامل مع المخابرات التركية، وتقديم معلومات أسفرت عن استهداف عدة مواقع في ريف الحسكة.

وذكرت قسد في بيان، أن المقبوض عليهما شاركا “بنشاط في جمع المعلومات حول أماكن تواجد القوات الأمنية والعسكرية والمرافق التابعة للإدارة الذاتية”.

ولفت البيان إلى أن نشاط العميلين امتد ليشمل “تحديد القادة داخل قواتنا، وكانا يتلقيان تعويضات مالية مقابل مشاركتهما في الحصول على هذه المعلومات”.

وأكدت قسد أن العميلين اعترفا خلال التحقيقات “بتواطؤهما في نقل معلومات وإحداثيات مواقع عسكرية تابعة لمجالس قوات سوريا الديمقراطية في تل تمر وزركان وعامودا والدرباسية” بريف الحسكة.

وأشار البيان إلى أن القوات التركية وبناء على تلك المعلومات استهدفت تلك المواقع “مما أسفر عن خسائر مؤسفة لعدد من المقاتلين الشجعان”.

كما اعترف العميلان بنقل تفاصيل تحركات قادة قسد “منهم ريزان كلو الرئيس المشترك لمؤسسة عوائل الشهداء، والذي تعرض لمحاولة اغتيال العام الماضي من قبل طائرة مسيرة تركية”، بحسب البيان.

هوية المعتقلين

أوضح البيان أن العميل الأول يدعى “الياس محمد الرحيل، المولود في الدرباسية عام 1997″، واعترف “بنقل صور وإحداثيات العديد من المواقع العسكرية والخدمية في زركان وعامودا والدرباسية”.

أما الثاني يدعى “حميد خليل الأحمد، المولود في خرزة، عامودا، عام 1998” واعترف بنقل “معلومات تتعلق بأكثر من عشرين موقعا عسكريا وأمنيا وخدمياً في زركان وعامودا والدرباسية، وتعرض أحد هذه المواقع في قرية خرزة، لقصف جوي من قبل القوات التركية، ما أسفر عن خسارة مؤسفة لمقاتلين اثنين من قوات الدفاع الذاتي”.

وأضافت قسد أنه تم تسليم المعتقلين إلى المؤسسات القضائية، بعد انتهاء التحقيقات، لاتخاذ مزيد من الإجراءات القانونية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى