أخبار

صناديق شكاوى أمام صيدليات القامشلي للحد من تفاوت الأسعار

في خطوة رحّب بها الأهالي والصيادلة على حد سواء وضع اتحاد الأطباء والصيادلة في الجزيرة، 5 صناديق شكاوى بجانب صيدليات في أحياء القامشلي، بهدف الحد من تفاوت أسعار الأدوية وضبط عمليات البيع.

وتعتبر هذه المبادرة الأولى من نوعها في القامشلي، حيث وضعت الصناديق في طريق عامودا، وحي الكورنيش، وطريق الحسكة، وحي العنترية، وسوق المدينة

وقال رئيس اتحاد الصيادلة في القامشلي كاميران بك، إن الفكرة جاءت بعد أن كثرت شكاوى الأهالي بخصوص تفاوت أسعار الأدوية.

وأوضح بك، أن استعمال الصناديق يتم وفق آلية معينة تقوم على تقديم الشكوى من قبل أي مواطن، مع إرفاق اسمه الثلاثي، مع رقم للتواصل.

وأضاف أنه في حال كانت الشكوى على الصيدلية يجب على المشتكي كتابة اسم الصيدلية ونوع الدواء، والمشكلة التي دفعته لتقديم الشكوى.

خطوة صحيحة

خطوة في الاتجاه الصحيح، هكذا وصفت السيّدة نجوى إسماعيل صناديق الشكاوى، آملةً تعميم الفكرة على باقي المناطق وشمولها لكافّة السلع.

وقالت اسماعيل لبيسان اف ام إن أسعار الأدوية ارتفعت بشكل ملحوظ، وسط استغلال من قبل أصحاب الصيدليات، الذين يقومون بوضع تسعيرة متفاوتة لبعض الأدوية.

وأشارت إلى أن هناك أدوية يصل سعرها في بعض الصيدليات إلى 15 ألف، بينما يتم بيعه في صيدليات أخرى بـ 10 آلاف ليرة سورية.

آراء الصيادلة

الصيدلاني محمد عيسى رحّب بالفكرة ويتمنى أن تضم الصناديق أموراً غير تفاوت الأسعار كونها ليست المشكلة الوحيدة في هذا السياق.

وأوضح في حديثه لإذاعتنا، أن هناك صيدليات تعمل بدون ترخيص، معرباً عن أمله في أن يقدم الأهالي شكواهم بطريقة واعية مع وجود أدلة عليها.

وتوجد في القامشلي نحو 250 صيدلية و40 مستودع أدوية، وبحسب اتحاد الصيادلة سيتم وضع مثل هذه الصناديق في باقي مناطق الحسكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى