أخبار

بعد استقالة المهباش.. تعيين حسين عثمان رئيساً للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية

استقال اليوم الثلاثاء، عبد حامد المهباش من منصب الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا، بعد موافقة المجلس العام في الإدارة على طلب الاستقالة.

وخلال الجلسة الاعتيادية رقم 77 وافق المجلس على استقالة المهباش، واختيار حسين عثمان رئيساً مشتركاً للمجلس التنفيذي، خلفاً له.

وأدى عثمان القسم لاستلام مهامه الجديدة في المجلس التنفيذي بعد الموافقة على طلب ترشيحه بالتصويت من قِبل اعضاء المجلس العام.

من هو حسين عثمان؟

ينحدر عثمان من مدينة منبج، حيث درس المراحل الابتدائيّة، الإعدادية والثانوية، وأكمل دراسته الجامعية في كلية العلوم السياسية (قسم العلاقات الدولية) بجامعة دمشق، وتخرج منها عام 2006.

وكان عثمان يعمل في منبج مدرساً، ثم كان مؤسساً للمجلس التشريعي فيها، وانضم إلى حزب التحالف الوطني الديمقراطي السوري وانتخب أميناً لفرع منبج.

كما انتخب عثمان عضواً في المكتب السياسي للحزب خلال مؤتمر الحزب في آذار من العام 2021، وعمل ممثلًا عن منبج في المجلس العام في الإدارة الذاتية.

واستقال حسين العثمان من الإدارة المدنية لمنبج وريفها، وحزب التحالف الوطني الديمقراطي السوري، ليباشر مهامه رئيساً مشتركاً للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى