أخبار

قسد تعلن اعتقال 8 عناصر من داعش في عمليات متفرقة

اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” 8 عناصر من تنظيم داعش خلال 4 عمليات أمنية، في الحسكة ودير الزور ومنبج.

وقال المركز الإعلامي لقسد في بيان، أمس الأحد، إن قوات الكوماندوس قبضت على عنصرين من داعش في قرية “بلقيس” التابعة لناحية تل حميس بريف الحسكة.

وأشار المركز إلى أن العنصرين تورطا خلال الفترة الماضية في تسهيل تحركات الخلايا وتأمين الدعم اللوجستي لها، وجمع المعلومات الاستخباراتية لصالح التنظيم.

عملية في دير الزور

وأضاف المركز أن الوحدات الخاصة استهدفت خلية أخرى للتنظيم في بلدة “الطيّانة” شرق دير الزور، عبر عملية أمنية بدعم من التحالف الدولي.

وأوضح المركز أن العملية أسفرت عن اعتقال عنصر ينشط في مجال تمويل التنظيم ونقل “أموال الزكاة” إلى خلايا داعش في ريف دير الزور.

وأشار المركز إلى أن العنصر حاول الفرار، لكن تمت مراقبته جواً من قبل طائرات التحالف الدولي، ليتم اعتقاله ومصادرة وثائق وأموال كانت بحوزته إضافة لمعدات تقنية.

عمليتان متزامنتان

وبالتزامن مع ذلك نفذت قسد عملية أمنية في مدينة منبج أسفرت عن إلقاء القبض على 3 عناصر للتنظيم بينهم امرأة، كانوا يحاولون تفجير عبوات ناسفة في نقاط عسكرية.

كما تم تنفيذ عملية أسفرت عن اعتقال عنصرين من داعش في قرية تويمين ببلدة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي الشرقي، كانا يجهزان لشن هجمات على قسد في المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى