أخبار

وفد من التحالف الدولي يعد بتقديم الدعم للمركز الصحي في الباغوز

زار أمس السبت وفد من التحالف الدولي، المركز الصحي في الباغوز شرق دير الزور، ووعد بتقديم الدعم له، في حين تأمل لجنة الصحة التي رافقت الوفد أن يصل الدعم للمركز الوحيد في المنطقة بأسرع وقت.

ويختص الوفد الذي زار المركز بالشؤون المدنية، حيث هدفت الزيارة إلى الاطلاع على المعوقات الصحية التي تواجه المنطقة الشرقية بدير الزور عامّة والباغوز على وجه الخصوص لإيجاد الحلول الملائمة لها.

وقال الرئيس المشترك للجنة الصحة في المنطقة، مشعل السلطان، إنهم شرحوا للوفد العديد من النقاط وتلقوا وعوداً بشأن القطاع الصحي.

وأضاف السلطان أن اللجنة أوصلت “الصورة الصحية الصحيحة التي تمر بها المنطقة إن كان على مستوى الأدوية أو على مستوى الأجهزة الطبية”.

وتوعد الوفد بتقديم الأجهزة الطبية والأدوية لمركز الباغوز الصحي، بحسب ما ذكر السلطان، معرباً عن أمله في أن تكون هذه الوعود حقيقية وجدية.

أهالي المنطقة رحّبوا من جانبهم بهذه الزيارة، ويأملون أن تحل لهم مشكلة الخدمات الصحية التي تعانيها البلدة.

وقال عدد من السكان لبيسان اف ام إن الوضع الصحي سيئ جداً، ويضطرون إلى الذهاب لمناطق بعيدة حال وجود حالة إسعافية أو بقصد التداوي.

ودعا السكان إلى تفعيل مركز الباغوز الصحي بشكل حقيقي، وتأمين الأدوية بما يغنيهم عن الذهاب إلى المراكز الصحية أو المشافي البعيدة عنهم.

وتخلو بلدة الباغوز من أي عيادات خاصّة وأقرب مركز صحي لها هو مشفى هجين العام الذي يبعد عنها أكثر من ثلاثين كيلو متراً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى