أخبار

نادي الأسايش يفوز ببطولة كاراتيه دون 15 عام في القامشلي

حصل نادي الأسايش على المركز الأول في بطولة الأشبال للكاراتيه التي أقيمت في الصالة الرياضية بمدينة القامشلي أمس الجمعة.

ورحّب اللاعبون والجماهير بهذه البطولة التي تأتي لتطوير الألعاب الفردية ومنحها بعضاً من الاهتمام.

وشارك 100 لاعب ولاعبة في البطولة الأولى التي أقامها الاتحاد الرياضي في الجزيرة لهذا العام، وعلى مستوى الأندية شارك كل من نادي سردم، وأسايش، وبرخدان، ومركزي الحسكة وبرخدان.

ولم تتجاوز أعمار المشاركين في البطولة 14 عاماً، كما شهدت تطوراً ملحوظاً في مستوى اللاعبين، بحسب ما ذكرت “نورهان ابراهيم” عضو اللجنة التحكيمية.

وقالت ابراهيم إن هذه البطولات الفردية تحقق الكثير من الفائدة، وتتيح للاعب الاختلاط مع لاعبين آخرين ما يؤدي إلى تطوير القدرات سواء للاعبين أو الحكام.

وحضر البطولة الكثير من أهالي المدينة، لكن بعضهم لم يكن راضياً عن مستوى اللاعبين بشكل عام نتيجة أسباب خاصّة بحسب مشجّع اللعبة أحمد قاسم.

واعتبر قاسم، أن المستوى المتفاوت يعود إلى عدم اهتمام الاتحاد الرياضي بإقامة البطولات، مشيراً إلى أنه يتم تنظيم بطولة واحدة سنوياً لكل فئة عمرية، مطالباً بإقامة المزيد من هذه الفعاليات لتطوير الرياضة.

من جانبه أوضح الاتحاد الرياضي أنّه يهتم بهذه النوعية من الرياضات التي يشارك بها الذكور والإناث مشيراً إلى أنّ البطولة الحالية ليست الأخيرة.

وقال رئيس مكتب الألعاب الفردية في الاتحاد عبد الله رمّو، إنهم سيستمرون بإقامة البطولات خلال الفترة القادمة، معرباً عن أمله بالتوفيق لجميع اللاعبين.

يذكر أن المركز الثاني في البطولة كان من نصيب نادي برخدان فيما ذهب المركز الثالث لنادي سردم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى