أخبار

القامشلي.. تكريم عدد من السيدات المميزات في شمال شرق سوريا

حضرت نخبة من سيدات القامشلي حفل تكريم أقامته منظّمة “روز” أمس الأربعاء في المدينة ضمن فعاليات مشروع “تخطي” وتحت عنوان “تألقي لأنك امرأة”.

وشمل التكريم نساء يعملن في مختلف المجالات الثقافية والرياضية والفنية وغيرها، لتشجيع النساء على السعي وراء طموحهن بحسب الإدارية في منظّمة “روز” روني حسن.

وقالت حسن، إن التكريم جاء ضمن مخرجات لدورة خضع لها خمسة وأربعون شاباً وشابة عن المفاهيم الجندرية وصياغة وتنفيذ المبادرات المجتمعية.

وأشارت حسن إلى أن المنظمة سلطت الضوء على النساء المميزات في شمال شرق سوريا، معربة عن أملها في أن تأخذ النساء دورهن وحيزاً كبيراً في المجتمع.

وقالت الممثلة “نجبير غانم” التي حضرت التكريم وشاركت بفيلمين إنّ المبادرة تساعد النساء أكثر في تطوير مواهبهن، وأعربت عن شكرها للجهات المعنية على هذه المبادرة.

من جانبها حثّت الاعلامية “ايفا إبراهيم” جميع العاملين في المجتمع المدني على الاهتمام أكثر بالنساء خاصّة الشابات من أجل المساهمة أكثر في بناء المجتمع.

ودعت ابراهيم منظمات المجتمع المدني إلى إقامة مبادرات مماثلة لتشجيع النساء ودفع عجلة الإبداع لديهن نحو الأمام.

وكانت المنظمة قد عرّفت الشباب والشابات الذين شاركوا بتدريباتها على القانون الدولي لحقوق الإنسان وتاريخه ومصادره، إضافة إلى الاتفاقيات الدولية الخاصة بالمرأة وعلى قانون العقوبات المعمول به في الإدارة الذاتية ولدى النظام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى