أخبار

مجلس سوريا الديمقراطية يعلق على التحركات العربية تجاه القضية السورية

رحب مجلس سوريا الديمقراطية “مسد” بأي تحرك دولي وبشكل خاص الاهتمام الدولي العربي بالقضية السورية، شريطة أن تراعي “مأساة السوريين التي لا يمكن أن تنتهي دون عملية سياسية متكاملة”.

وأضح المجلس أن الاهتمام العربي تمثل مؤخراً “باجتماع جدة 14 نيسان واجتماع عمان 1 أيار، وآخرها اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري برئاسة مصر في دورته غير العادية المنعقد في 7 أيار في العاصمة المصرية القاهرة”.

وشدد المجلس على ضرورة أن “تشارك الأطراف السورية الوطنية الفاعلة في العملية السياسية دون إقصاء”، معرباً عن أمله في أن تساهم المبادرة العربية “في تهيئة الأوضاع لتفعيل مسار العملية السياسية وفق قرار مجلس الأمن 2254”.

ونوه المجلس إلى ضرورة تهيئة الظروف المناسبة لعودة آمنة للاجئين وعدم المجازفة بتعريض مصيرهم للخطر، مؤكداً استعداده للتعاون من أجل ذلك وخاصة في قضية اللاجئين، ودعمه لمبادرة الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا المعلنة في 18 نيسان والتي أشارت لإمكانية استقبال اللاجئين السوريين.

يشار إلى أن وزراء الخارجية العرب اتفقوا في 7 أيار الجاري على إعادة سوريا إلى الجامعة العربية بعد تعليق عضويتها 12 عاماً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى