أخبار

دار الطفولة.. مركز لرعاية الأطفال المتسولين والمشردين في القامشلي

على أطراف مدينة القامشلي، يقع مركز “دار رعاية الطفولة” في قرية “خزنة”، والذي افتتح قبل نحو 8 أشهر، بهدف إيواء الأطفال المتسولين والمشردين.

وقالت آريا محمد، الرئاسة المشتركة لمكتب رعاية الطفولة في هيئة الإدارات المحلية والبيئة، إن المركز يتسع لاستقبال 45 طفلاً، وتم افتتاحه بتاريخ 01 أيلول من العام الماضي.

وأشارت محمد إلى أن المركز يقوم بجولات مستمرة بالتنسيق مع ضابطة البلدية، لنقل الأطفال المتسولين، أو الذين يعملون في نبش النفايات، أو ممن لا يملكون أي مأوى إلى مركز استقبال.

وأوضحت محمد أنه يتم توقيع تعهد من قبل ذوي هؤلاء الأطفال، بحماية أطفالهم من هذه الظواهر.

وفي حال عدم التزام الأهل بعد تعهدهم للمرة الثانية على التوالي، يتم نقل الأطفال إلى دار الرعاية في قرية خزنة، بحسب ما ذكرت محمد.

ومنذ افتتاح المركز حتى الآن، تم استقبال حوالي 900 حالة، من عمر 5 إلى 18 عاماً، ويبلغ عدد الأطفال المقيمين في المركز حالياً 6 أطفال.

ويتم تعليم الأطفال القراءة والكتابة في الوقت الحالي، كونهم لا يجيدون الأحرف ولم يلتحقوا بالمدرسة سابقاً، إلى جانب تنمية مهاراتهم عن طريق الرسم والرياضة والنشاطات الأخرى من قبل المشرفين عليهم.

وسيتم إرسال الأطفال إلى المدارس للتعلم بشكل كافي، إلى حين وصولهم لسن الـ 18، واعتمادهم على أنفسهم.

وتحت شعار “أطفال المجتمع هم أطفالنا” وزّع مكتب رعاية الطفولة 500 بروشور توعوي، في سوق مدينة القامشلي، تحتوي معلومات عن دار رعاية الطفولة في خزنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى