أخبار

إقبال متزايد على عيادات الخير المجانية في الرقة

ازداد إقبال المرضى على عيادات الخير التي تديرها منظّمة “شباب تفاؤل” في الرقة، خاصة بعد توقّف جمعية “السوسن” عن تقديم العلاجات خلال الفترة الماضية.

وتقدم العيادات خدمتها لـ 4 شرائح في المجتمع وهي الأرامل والأيتام ومرضى السرطان وذوي الهمم ومصابي الحرب.

وقال مدير منظمة “شباب تفاؤل”، عبد الحميد السالم، إن الهدف من هذه العيادات هو بناء مجتمع سليم للفئات المستضعفة خاصّة في ظل تردي الأوضاع المعيشية.

وأضاف السالم لبيسان اف ام، أن العيادات تقدم الأدوية والمعاينات المجانية، والتحاليل المخبرية وصور الأشعة والتدخل في بعض العمليات الجراحية ونقل مرضى السرطان إلى دمشق لتلقي العلاج.

وبحسب السالم، فإن العيادات تستقبل من 30 إلى 50 حالة في اليوم الواحد، واستقبلت أكثر من 6 آلاف شخص منذ افتتاحها قبل نحو عام.

وقالت إحدى المستفيدات إن العيادات تقدم خدمات طبية جيدة، مشيرة إلى أنها تقوم بمراجعتها باستمرار، لكنها دعت إلى توفير المزيد من المعدات الخاصة بالعلاج الفيزيائي.

وأضاف مواطن آخر أن العيادات خففت عنهم تكاليف المعاينات في العيادات الخاصة، مطالباً بتوسيع هذه العيادات لتشمل كافة الخدمات الطبية.

وتعاقدت المنظّمة في وقت سابق مع أطباء مختصّين للعمل ضمن عياداتها المجانية الموجودة في شارع تل أبيض ومع بعض مراكز التحاليل والتصوير الشعاعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى