أخبار

30 ملعب في ريف الرقة بحاجة إلى تعشيب.. ولجنة الرياضة ترد على مطالب الرياضيين

تعاني ملاعب كرة القدم في الرقة وخاصّة في الريف من عدم جاهزيتها بشكل جيد، وهو ما يطالب به الرياضيون والمهتمون بالشأن الرياضي، في حين تقول لجنة الشباب والرياضة إنّها تحاول تأهيل الملاعب بحسب إمكاناتها المتوفرة.

ويوجد في مدينة الرقة 6 ملاعب، مقابل 30 ملعباً في الريف، إلا أن جميع الملاعب المنتشرة في الريف أرضيتها ترابية، ما عدا ملعب واحد.

ويأمل الرياضيون أن يتم تأهيل هذه المرافق على النحو الصحيح لاستثمار وقتهم بالشكل الصحيح والابتعاد عن المخاطر التي تهددهم مؤخّراً ومنها انتشار المخدرات.

وقال عدد من الشباب لبيسان اف ام إن لجنة الشباب تقوم بعمل جيد، لكن هناك حاجة لتجهيز الملاعب بمعدات أخرى مثل السور وتخطيط الأرض، وتجهيز ملاعب جديدة في بعض القرى.

وأوضح رياضي آخر يقيم في الريف الشمالي أنهم يطالبون اللجنة بالاهتمام أكثر في المنطقة، وعدم التركيز فقط على ملاعب المدينة.

اللجنة ترد

لجنة الشباب والرياضة أوضحت أنّ تجهيز الملاعب هو من صلب اهتمامها، وهي تعمل بحسب ما يتوفّر لديها والدعم الذي تتلقّاه من مختلف الجهات، وفقاً لرئيس مكتب المنشآت الرياضية عبد الكريم العباس.

وقال العباس لبيسان اف ام إن خطط عملهم تشمل تجهيز هذه الملاعب، حيث قاموا مؤخراً بتجهيز ملاعب المدينة بالنجيل الطبيعي، من قص العشب وتسهيل الأراضي ودحلها.

ولفت إلى أن بعض الملاعب أصبحت جاهزة بالفعل لممارسة رياضة كرة القدم عليها، مضيفاً أنه بالنسبة لملاعب الريف تتضمن تسهيلها بآلية الكليدر فقط.

ويذكر أن لجنة الشباب والرياضة أطلقت الجمعة الماضي دوري الأحياء الشعبية لكرة القدم على أرضية ملعب الفرات داخل المدينة بمشاركة 36 فريقاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى