أخبار

انتشار المكبات العشوائية في الرقة.. الأهالي يطالبون بحل المشكلة والبلدية ترد

تنتشر المكبّات العشوائية في أحياء مدينة الرقة بكثرة وهو ما يشكل قلقاً كبيراً للأهالي خاصّة مع ارتفاع درجات الحرارة وانبعاث الروائح الكريهة منها، في حين تعتزم البلدية زيادة عدد حاويات جمع النفايات لحل المشكلة.

وفي كل عام مع قدوم فصل الصيف تزداد مخاوف السكان في الرقة من انتشار البعوض والذباب، خاصّة في أحياء القطاع الغربي الذي تكثر فيه المكبّات العشوائية، سواء داخل الأحياء أو ضمن زوايا الحدائق الصغيرة أو بجانب الأبنية المهجورة والمدمرة.

وقال أحد السكان لبيسان اف ام إن الروائح الكريهة تملأ الحي الذي يقيم فيه بسبب تراكم النفايات، متسائلاً عن موعد انتهاء هذه المشكلة.

بينما لفتت سيدة أخرى إلى أن النفايات تكون مبعثرة على جوانب الطرقات وبالقرب من حاويات القمامة، داعية إلى إيجاد حل نهائي لمكبات النفايات العشوائية.

إهمال من البعض

البلديّة من جانبها أوضحت أنّ السبب الرئيسي لهذه الظاهرة هو الإهمال من بعض الأهالي الذين يرمون الأوساخ من شرفات المنازل أو بجانب الحاوية أو نبش تلك الحاويات، لكنّها أوضحت أنّها تحاول حل المشكلة بحسب رئيس دائرة النظافة عبد السلام الاسماعيل.

وقال الاسماعيل لبيسان اف ام إنهم يستعدون لتنفيذ 90 حاوية قمامة وتوزيعها في الأماكن المخصصة في أحياء الانتفاضة والرشيد والمعلمين والادخار والحارات الواقعة خلف مسجد النور.

ودعا الاسماعيل السكان إلى وضع النفايات داخل تلك الحاويات حتى يتسنى لعمال النظافة ترحيلها إلى خارج المدينة.

وعملت البلديّة على ترحيل نحو 65 مكبّاً عشوائياً من داخل المدينة إلى المكب الرئيسي خارج الرقة، بعد عطلة عيد الفطر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى