أخبار

خزان للميداليات.. رياضيون في الحسكة يناشدون لدعم الألعاب الفردية

ناشد رياضيون مختصون بالألعاب الفردية في الحسكة الجهات المعنية زيادة الاهتمام بهم ودعم اختصاصاتهم، وعدم حصر الدعم للألعاب الجماعية فقط مثل كرة القدم وغيرها.

ويخصص الاتحاد الرياضي بالجزيرة الميزانية الأكبر لكرة القدم، ويكون ذلك على حساب باقي الألعاب، بحسب المختصين بالألعاب الفردية.

أهمية الممارسة

“إيمان محمد” وهي لاعبة كرة طاولة في منتخب سوريا، ومدربة في نادي “سردم”، تقول إن الاهتمام بالألعاب الفردية ضعيف، ما يؤثّر على تطويرها.

وأضافت محمد في حديثها لبيسان اف ام، أن أي رياضة تحتاج إلى اهتمام مثل إقامة المعسكرات والاحتكاك، لزيادة الخبرة وتحقيق نتائج أفضل ومراكز متقدمة.

خزان للميداليات

وكذلك يوضح “عبد العزيز عابي” المدرب في مدرسة “نمور التايكواندو” في القامشلي، معتبراً أن سياسة الاتحاد أثّرت في تراجع اللعبة على الرغم من أهمية الرياضات الفردية.

وقال إن “لاعب الألعاب الفردية خلال 4 سنين يتهيأ للمنافسة على بطولات إقليمية أو دولية، أما الفريق الجماعي بحاجة إلى عشرات السنين”.

ووصف عابي، الألعاب الفردية بأنها “خزان للميداليات والإنجازات الدولية والمحلية”.

موقف الاتحاد

أشار مكتب الألعاب الفردية في الاتحاد الرياضي إلى أنّه أقام عدداً من البطولات الفردية سابقاً، وسيتم إطلاق دورات أخرى في الأيّام القليلة القادمة، وفقاً لرئيس المكتب عبد الله رمّو.

وأقر رمّو بوجود بطء لدى الاتحاد فيما يتعلق بالألعاب الفردية، مضيفاً أنهم يقومون بتشكيل منتخبات لإقليم الجزيرة للمشاركة في بطولات شمال شرق سوريا.

وأقام الاتحاد مؤخّراً بطولتين لكرة الطاولة في رميلان، وبطولة قوى بدنية في الحسكة، وبطولتي شطرنج واحدة في القامشلي والأخرى على مستوى الإقليم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى