أخبار

سرقة كابلات 25 عموداً في بادية أبو خشب بريف دير الزور

تأثرت 64 قرية وبلدة من بادية دير الزور الغربي بانقطاع التيار الكهربائي بسبب عمليات التخريب والسرقة التي طالت كابلات الكهرباء في كل من أبو خشب وجروان والقرى التابعة لها قبل عدّة أيّام وسط وعود بعودة التيار قريباً.

وأدى انقطاع الكهرباء إلى إحداث ضرر كبير للأهالي، خاصة مع بدء موسم زراعة الخضار الصيفية لاعتمادهم على الكهرباء في سقاية المزروعات ناهيك عن الإنارة المنزلية.

وقال أحد السكان إن السرقة طالت الخط المغذي من الجزرات إلى خط جروان وأبو خشب في البادية، مشيراً إلى أن طول الخط المسروق يصل إلى 4 كيلو مترات، كانت محمولة على 25 عموداً.

وأوضح مواطن آخر أنهم بحاجة ماسة للطاقة الكهربائية، لأن آبار المياه تعمل عن طريق الكهرباء، مشيراً إلى أن انقطاع التيار سيؤثر بشكل كبير عليهم.

مكتب الطاقة في مجلس المنطقة الغربية وعد بالتنسيق مع لجنة المالية لإرجاع التيار للمنطقة في القريب العاجل، ويطالب المكتب بزيادة مخصصات المنطقة من الكهرباء القادمة من سد الفرات بحسب رئيسه المشترك طارق الكريد.

وقال الكريد لبيسان اف ام إنهم تلقوا وعوداً من المجلس المدني والمالية العامة بمساعدة الأهالي في تمديد المرس من جديد خلال الأيام القريبة.

وناشد الكريد الجهات المسؤولة تزويد المنطقة بـ 13 ميغا واط من الكهرباء، لمنع عمليات السرقة التي تحدث بين الحين والآخر.

ولا يوجد بدائل لدى الأهالي إذ لا يتوفّر لهم مولدات الأمبيرات التي تعمل في البلدات والمدن، ويعتمدون أحياناً على مولدات صغيرة لا تشغّل مضخات المياه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى