أخبار

أهالي هجين يطالبون بتوفير جهاز طبقي محوري في مشفى هجين العام

يطالب أهالي الريف الشرقي لدير الزور بتأمين معدات طبية لمشفى هجين العام، أبرزها جهاز تصوير “طبقي محوري” نتيجة افتقار المنطقة له بشكل كلّي.

من جانبها أوضحت لجنة الصحة في الكانتون الشرقي أن الأمر ليس بيدها مناشدة الجهات المعنية مساعدتها لتأمين هذه المعدات.

الوضع الصحي

يقول السيد أحمد الخلف، من سكان الباغوز بريف دير الزور الشرقي، إن الوضع الصحي في البلدة “صفر بمعنى الكلمة”، مشيراً إلى أنه يضطر لقطع مسافات طويلة بحثاً عن الأطباء والعلاج.

وأشار إلى أن جهاز الطبقي المحوري، ليس متوفراً في المنطقة، ولا يوجد منه إلا في الحسكة والرقة.

ويستقر في المنطقة الشرقية أكثر من 300 ألف نسمة وتختلف الخدمات الصحية في القرى والبلدات، لكنّها تعاني بشكل عام من قلّة المعدات والأدوية في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية.

طلب مع الرفض

لجنة الصحة في المنطقة الشرقية أوضحت من جهتها أنّها قدمت طلباً إلى لجنة الصحة في دير الزور للحصول على جهاز طبقي محوري لمشفى هجين، ولكن الطلب قوبل بالرفض.

وقال الرئيس المشترك للجنة الصحة في المنطقة الشرقية مشعل السلطان لبيسان اف ام إن من أهم المشاريع التي تمت دراستها خلال العام الحالي، هو توفير جهاز طبقي محوري لمشفى هجين، لكن لم تتم الموافقة عليه من قبل لجنة الصحة في دير الزور.

وأكد السلطان أن الجهاز سيخفف الكثير من الأعباء عن السكان في المنطقة، وهو مهم جداً، مناشداً لجنة الصحة إعادة النظر في الموافقة على هذا المشروع.

وتسلّمت لجنة الصحة في الكانتون الشرقي قبل أيّام معدات كانت موجودة في المراكز المدعومة من قبل جمعية “سوسن”، وذلك بعد توقف عمل الجمعية في هذه المراكز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى