أخبار

مجلس أعيان الرقة يناشد لفتح ممر إنساني من لبنان وإجلاء السوريين من السودان

ناشد مجلس الأعيان في الرقة الدول والمنظمات الفاعلة بالمساعدة في إجلاء الرعايا السوريين العالقين في السودان، وفتح ممر إنساني بين لبنان ومناطق الإدارة الذاتية في شمال شرق سوريا، بدلاً من ترحيل اللاجئين هناك إلى مناطق سيطرة النظام السوري.

وقال الشيخ فارس الحوران، من إدارة المجلس، إننا “نناشد كل الدول ذات الشأن أن تقدم لنا المساعدة، أقلها التقنية، لإجلاء مواطني سوريا في السودان”.

وأضاف “نناشد بشكل خاص مملكة الإنسانية المملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر بهذا الشأن، إضافة إلى الاتحاد الأوروبي والتحالف الدولي وروسيا الاتحادية وكل الجهات القادرة على تقديم المساعدة”.

وشدد الحوران على أن هدفهم الأساسي هو مصلحة المواطن السوري وأبناء سوريا في كل أصقاع العالم.

ممر إنساني

وناشد الحوران المنظمات الدولية والدول ذات العلاقة بالضغط لفتح ممر إنساني بين مناطق الإدارة الذاتية شمال شرق سوريا ولبنان.

وأشار الحوران إلى أن المطالبة بفتح هذا الممر تأتي بعد ازدياد الضغوطات على السوريين في لبنان، بشكل غير مسؤول من قبل بعض اللبنانيين.

وكانت الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا أطلقت قبل أيام مبادرة لإجلاء المواطنين السوريين المنحدرين من شمال شرق سوريا والعالقين حالياً في السودان، على خلفية الاشتباكات المستمرة هناك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

كما أكدت الإدارة الذاتية استعدادها لاستقبال اللاجئين السوريين المرحلين من لبنان، مطالبة الأمم المتحدة بفتح ممر إنساني بين لبنان وشمال شرق سوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى