أخبار

الكشف عن السبب الحقيقي وراء حذف مسلسل ابتسم أيها الجنرال

أثار حذف مسلسل “ابتسم أيها الجنرال” من منصات السوشال ميديا جدلاً واسعاً، خاصة، أن المسلسل له أبعاد سياسية، ويروي بطريقة غير مباشرة قصة توريث الحكم من رئيس النظام السوري السابق حافظ الأسد، إلى ابنه الرئيس الحالي بشار الأسد.

ويضم المسلسل عدداً من الممثلين السوريين المعارضين للنظام، في مقدمتهم مكسيم خليل الذي يلعب دور (فرات) وغطفان غنوم بدور (عاصي) وعبد الحكيم قطيفان بدور (حيدر).

وأرجع المتابعون سبب حذف المسلسل إلى وجود ضغوط سياسية على شركة الإنتاج وشركات البث، لكن يبدو أن الحقيقة كانت على عكس ذلك.

سبب الحذف

أشار التلفزيون العربي الذي قام ببث العرض الأول للمسلسل في رمضان إلى أن آخر موعد لمشاهدة الحلقات على موقعه الرسمي أو قناته في يوتيوب كانت بتاريخ 30 نيسان الماضي.

وأكد التلفزيون أنه لن يتسن للمتابعين مشاهدة المسلسل على اليوتيوب أو وسائل التواصل بعد هذا التاريخ، بينما ستظل المقاطع الترويجية منشورة بشكل اعتيادي.

من جانبها قالت شركة “ميتافورا” المنتجة للعمل إن هناك منصات رقمية تواصلت معهم بخصوص شراء العمل الدرامي الذي حقق نسبة مشاهدات عالية، ولذلك كان لا بد من إيقاف عرض المسلسل على قناة يوتيوب حفاظاً على حقوق النشر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى