أخبار

لم نحصل على مازوت.. جمعية في السوسة تخلي مسؤوليتها عن فشل المحصول

أخلت جمعية الهشيم الزراعية بمنطقة السوسة شرق دير الزور مسؤوليتها عن فشل محصول القمح لهذه السنة، في الأراضي التي ترويها الجمعية، وذلك بسبب عدم حصولها على المازوت المدعوم.

من جانبها أوضحت مديرية الزراعة أن جمعية الهشيم تخضع لعمليات تأهيل من قبل إحدى المنظّمات ولم ينتهِ العمل فيها بعد.

وبحسب الجمعية فإن قرابة 1200 دونم مزروعة بالمحصول الشتوي لن يستفيد منها أهلها خلال الموسم الحالي، نتيجة تأخر تشغيل الري عبر الجمعية.

وقال الرئيس المشترك للجمعية، صالح الحمد، إن سبب تأخر التشغيل يعود إلى عدم تزويدهم المازوت المدعوم من قبل مديرية الزراعة أو كانتون المنطقة الشّرقية.

وأوضح الحمد، في حديثه لبيسان اف ام، أنهم طالبوا عدة مرات بتزويدهم بالمازوت المدعوم لتشغيل الجمعية بشكل إسعافي، إلا أن طلباتهم قوبلت بالرفض.

وأشار الحمد إلى أن المديرية اشترطت انتهاء تأهيل الجمعية من قبل المنظمة قبل تزويدها بالمازوت، معلناً إخلاء مسؤولية الجمعية عن فشل المحصول الشتوي هذا العام.

الزراعة ترد

مديرية الزراعة في هجين أشارت من جهتها إلى أنّها زوّدت الجمعية المذكورة بمازوت الريّة الأولى قبل أن تباشر منظّمة “إنماء الفرات” بتأهيلها بحسب اتفاق مشترك، وفق ما ذكر مسؤول قسم الجمعيات في المديرية خليل المحمد.

وقال المحمد لبيسان اف ام إن الجمعية لم تتسلم الرية الثانية أو الثالثة، لأن المنظمة لا تزال تعمل على تأهيل الجمعية.

وأكد المحمد أن الدعم يبقى معلقاً عن الجمعيات التي تخضع للتأهيل، مشيراً إلى أن هذا الإجراء ينطبق على الجميع وليس فقط على جمعية الهشيم.

يشار إلى أن المنظّمة زودت الجمعية بمولّدة كهربائية لكنّها لم تستطع تشغيل الإقلاع فيها ما اضطرها لسحبها وستقوم بشراء مولدة أكبر من أجل التشغيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى