أخبار

الولايات المتحدة تتهم روسيا بمضايقتها في سوريا

اتهمت الولايات المتحدة الأمريكية روسيا بتصعيد مضايقتها للقوات الأمريكية في سوريا، حيث حلقت مقاتلات روسية مؤخراً على ارتفاع قريب فوق موقع يتمركز فيه مقاتلون أمريكيون.

وبدأ التصعيد منذ أن أطلقت روسيا صاروخ أرض جو على طائرة أمريكية من دون طيار في تشرين الثاني الماضي، بينما أعرب قائد القوات الجوية المركزية اللفتنانت جنرال أليكسوس غرينكويتش، عن قلقه من تصرفات الطائرات الحربية الروسية، محذرًا في بيان من أنها تزيد من “مخاطر سوء التقدير”.

وبحسب تقرير أوردته مجلة القوات الجوية الأمريكية فقد حلقت الطائرات الروسية فوق مواقع برية أمريكية أكثر من 20 مرة منذ بداية آذار الماضي.

كما أن المقاتلات الروسية في سوريا اقتربت من الطائرات الحربية الأميركية في المجال الجوي الذي اتفق البَلَدان سابقًا على أنه يقع تحت سيطرة الولايات المتحدة.

وفي وقت سابق قالت القوات الجوية المركزية الأمريكية إن الحوادث التي وقعت مع الطائرات الحربية الروسية تُظهر “نمطًا خطيرًا للطيارين، يهدد ما يقرب من 900 جندي أميركي في سوريا”.

وأوضح الكولونيل جو بوتشينو، أن “هذا النوع من السلوك غير المهني وغير الآمن في سوريا ليس جديدًا ولكنه نما بشكل متكرر خلال الشهرين الماضيين ويضع القوات الأمريكية في الجو وعلى الأرض في خطر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى