أخبار

تركيب مطبات لمنع الحوادث أمام 4 مدارس في مدينة الرقة.. ماهي؟

وضعت منظّمة “داري” مطبّات لتخفيف السرعة أمام 4 مدارس في مدينة الرقة، للحفاظ على سلامة التلاميذ، ومنع الحوادث، بالتعاون مع لجنة التربية والتعليم في المجلس المدني.

وجاء ذلك ضمن مبادرة بعنوان “أطفالنا مسؤوليتنا”، التي تم تنفيذها ضمن مشروع “المشاركة المجتمعية لتخفيف النزاعات والحد من الخلافات ضمن المجتمع المحلي”.

وتم وضع المطبات أمام مدارس “بلقيس”، و”أبي العلاء المعري”، و”أبي تمام”، و”حميدة”، حيث أثنى الأهالي على هذا العمل، آملين استهداف مزيد من المدارس.

ووصف مواطن في الرقة المطبات أمام المدارس بالضرورية، خاصة الشوارع الواقعة على الطرق الرئيسية، كما هو الحال في المدارس المستهدفة.

وأوضح في حديثه لإذاعتنا، أن طلاب مدرسة بلقيس، كانوا يخرجون مباشرة من بوابة المدرسة إلى الطريق العام، حيث تشكل السيارات خطراً على حياتهم.

وبلهجة عامية قالت إحدى السيدات “هاي المبادرة زينة ومفيدة بس لازم يعممونها على كل المدارس”.

وأضافت أن السيارات كثرت في الرقة خلال الأشهر الأخيرة، وانتشرت ظاهرة قيادة السيارات من قبل صغيري السن، فضلاً عن الأشخاص الذين يتعلمون القيادة حديثاً.

وعود بمزيد من الإجراءات

المنظّمة من جانبها أوضحت أنّها تعمل بحسب إمكاناتها المتاحة ووعدت بإجراءات أخرى وفقاً لمدير مركزها في الرقة مزيد الخلف.

وقال الخلف إنهم لم يتمكنوا من استهدف كل المدارس، لأن المبادرة تم تنفيذها ضمن الإمكانات المتوفرة لديهم، وتم اختيار المدارس المستهدفة لأنها تقع على شوارع رئيسية، وتمر بجوارها العديد من السيارات يومياً.

وشارك بتنفيذ المبادرة مجموعة من الشباب الذين تدرّبوا لدى منظّمة “داري” ضمن مشروع “المشاركة المجتمعية” حيث تعرّفوا على عوامل فض النزاع وتحقيق السلم الأهلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى