أخبار

بعد توقف الدعم.. جمعية سوسن تسلم معدات المراكز الصحية للجنة الصحة شرق دير الزور

سلمت جمعية “سوسن” بريف دير الزور الشرقي المعدات التي كانت موجودة في المراكز المدعومة من قبلها للجنة الصحة في المنطقة الشرقية، بعد توقف عمل الجمعية في هذه المراكز، وسط مطالبات من الأهالي بإعادة تفعيل تلك المراكز.

وأوقفت الجمعية دعم مركزي هجين وأبو حمام الصحيين، ومركزاً آخر في مشفى الفرات العام، بينما نقلت الجمعية ملكية الأجهزة الموجودة في تلك المراكز إلى لجنة الصحة لتتم الاستفادة منها.

وقال رئيس لجنة الصحة في المنطقة الشرقية بدير الزور مشعل السلطان، لبيسان اف ام، إنهم تسلموا عدة أجهزة طبية من الجمعية، مثل أجهزة الإيكو وتخطيط القلب، وأجهزة عيادات الأسنان.

وأشار السلطان إلى أن الجمعية قامت بتجديد دعمها لبنك الدم في مشفى هجين العام، وهو بنك الدم الوحيد في دير الزور، وأيضاً تقوم الجمعية بتشغيل قسم غسيل الكلية في مشفى الفرات العام.

مطالب باستئناف الدعم

الأهالي من جانبهم طالبوا بإعادة الدعم لتلك المراكز نتيجة الخدمات العديدة التي تقدمها، وكونها تختصر عليهم مسافات وتكاليف كبيرة لقاء الحصول على الخدمات الصحية.

وقال أحد السكان إنهم استفادوا بشدة من الدعم الذي قدمته المنظمة خاصة العيادة السنية، مؤكداً أنه كان يتعالج في العيادة بالمجان.

بينما شدد مواطن آخر على ضرورة استمرار دعم قسم غسيل الكلى، لأنه الوحيد في المنطقة، موضحاً أن توقف القسم عن العمل سيجبر المرضى على الذهاب إلى مناطق سيطرة النظام السوري، أو قطع مسافات طويلة إلى محافظة الحسكة.

وعملت جمعية سوسن للتنمية والرعاية الصحية في المنطقة لأربعة أعوام، تم خلالها افتتاح عدة مراكز صحية في دير الزور، ولايزال بعضها يقدّم خدمات للسّكان مثل بنك الدم في الخط الشرقي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى