أخبار

ندوة في المنصورة بريف الطبقة لتعريف الأهالي بمنهاج الإدارة الذاتية

حضر عدد من أهالي المنصورة ورشة عمل نظمها مكتب التوجيه التربوي في المنصورة شرق الطبقة، لمناقشة الصعوبات التي واجهت تطبيق منهاج الإدارة الذاتية خلال العام الدراسي الجاري.

وضمت الورشة ممثلين عن المجلس المحلي وحزب سوريا المستقبل، حيث تم التركيز على ما واجهه المعلمون أثناء سير العملية التربوية.

وقال رئيس مكتب التوجيه الفرعي بالمنصورة، صالح الصالح، إن الهدف من الورشة إيضاح بعض المفاهيم، وإخبار الأهالي بأن المنهاج جيد، رغم كمية المعلومات ضمن الكتب، ووجود الأخطاء الإملائية غير المقصودة.

وأشار إلى أن المنهاج جيد يناسب طبيعة التعليم في المنطقة، ولامس الواقع الموجود، خصوصاً بالنسبة للمسائل التاريخية والجغرافية.

تبديد المخاوف

السيّدة أم أحمد التي حضرت الاجتماع، أوضحت أنّه وبعد أشهر من تطبيق المنهاج في مدارس الطبقة تبددت لديها بعض المخاوف، وساعدت أطفالها الخمسة في التأقلم معه.

وقالت أم أحمد في حديثها لبيسان اف ام، إنها تخوفت من الكلام الذي يقال بشأن المنهاج والادعاءات بأنه علماني، لكنها غيرت نظرتها بعد أن اطلعت عليه.

وهذه الندوة الأولى من نوعها على مستوى لجنة التربية والتعليم في الطبقة حول المنهاج الجديد، الذي لم يدخل مدارس الرقة ودير الزور حتى الآن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى