أخبار

تدريب 40 شاباً على أساسيات الحاسوب في القحطانية

يستفيد 40 شابّاً وشابّة من دورة لتعليم المفاهيم الأساسية الخاصّة بإدارة ملفات الحاسوب “ICDL” تقيمها منظّمة بيل في بلدة القحطانية “تربه سبيه”، بريف القامشلي بهدف تمكين الشّباب في هذا المجال.

وتأتي هذه التدريبات كأول أنشطة مشروع “فين” والذي يعني الإرادة وتنفّذه المنظّمة في القحطانية وريفها.

وبدأت الدورة في 15 آذار الماضي، على أن تستمر حتى 15 نيسان الجاري، ويحصل خلالها المتدربون على معلومات جديدة عن الحاسوب.

وقالت منظّمة أنشطة مركز بيل بالقحطانية، سولين حسن، إن الهدف من التدريبات، هو تطوير وزيادة فرص العمل لدى المستهدفين، وزيادة المهارات الرئيسية والمفاهيم الأساسية المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات، ورفع القدرات حول المفاهيم الأساسية الخاصة بإدارة الملفات وتنظيمها بفعالية، إلى جانب تحسين مستوى المتدربين حول أساسيات الحاسوب.

المتدرب “رامي الطعان” أوضح من جانبه أنّ التدريب الذي يتم خلال جلستين أسبوعياً له فائدة كبيرة، ويتميّز عن غيره من الدورات التي تقام في المنطقة بهذا المجال.

وأضاف أن ذلك يعود إلى وجود مدربين أكفاء، وإعطاء الدورة بشكل مجاني، ما يعطي فرصة للشباب لتطوير أنفسهم.

وأشار إلى أن هذه الدورة مكلفة جداً في المراكز الخاصة، لا سيما في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي تمر بها البلاد، وهناك الكثير من الشباب لا يتحملون تكاليف الدورات المدفوعة.

ويهدف مشروع “فين” إلى تأهيل ورفع مهارات الشّباب والنّساء والفئات المُهمشة وتعزيز دور الثقافة والفن في بناء السلام والتّعددية الدينية واللغوية والثّقافية، وسيكون هناك دورات مختلفة قادمة لفئات أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى