أخبار

أول تعليق من مظلوم عبدي على محاولة استهدافه من قبل تركيا

أدان القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، مظلوم عبدي، الهجوم التركي على مطار السليمانية في إقليم كردستان العراق، والذي وقع يوم السبت الماضي لحظة وجوده في المنطقة.

وقال عبدي إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يحاول عبر الهجوم كسب الانتخابات، وخلق حالة من الفوضى وخلط الأوراق بين القوى الكردستانية في إقليم كردستان العراق المجاور.

ولفت إلى أن تركيا تستمر في هجماتها وتدخلاتها المستمرة على المنطقة، بهدف استكمال مخططاتها الداخلية والخارجية.

سبب وجوده في السليمانية

وكشف عبدي عن وجود غرفة عميات مشتركة لقواته مع حزب الاتحاد الوطني الكردستاني لمحاربة تنظيم داعش، بحسب ما نقلت وكالة هاوار المحلية.

وأضاف “نحن في قوات سوريا الديمقراطية علاقاتنا قديمة مع إخوتنا في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، وسنستمر في هذا الطريق، بما يخدم العلاقات المشتركة لمصلحة شعبنا في إطار محاربة داعش وخلق الأمن والاستقرار للمنطقة”.

وتابع “لدينا غرف عمليات مشتركة بإشراف التحالف الدولي مع قوات محاربة الإرهاب في العراق وكردستان للوصول إلى هدفنا في محاربة داعش وخلق الأمن والاستقرار، فنحن أشقاء قومياً وحلفاء سياسياً وبمشاركة دولية”.

وعلى الرغم من تأكيد المركز الإعلامي لقسد وجود عبدي في مطار السليمانية لحظة وقوع الهجوم، إلّا أن القائد العام لم يتطرق إلى مسألة استهدافه أثناء تعليقه على الحادثة.

وقال المركز الإعلامي لقسد في وقت سابق إن عبدي كان متواجداً في مطار السليمانية لحظة وقوع الهجوم، لكنه لم يصب بأذى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى