أخبار

افتتاح مركز الأنشطة الشبابية الجديد في الرقة.. أين يقع؟

استقبل مركز “الأنشطة الشبابية” أولى التدريبات بعد تأهيل مركزه الجديد، عبر مشروع نفّذته لجنة الشباب والرياضة بالشراكة مع جمعية “الديار”.

ويقع المركز الجديد في الملعب البلدي بالرقة، حيث أثنى الشباب على المشروع الذي سيكون مكاناً لاكتسابهم خبرات جديدة تساعدهم في تأمين العمل.

ويهدف المركز، الذي استمر تأهيله لثلاثة أشهر تقريباً، إلى خلق مساحة آمنة لتنمية وتطوير قدرات الشباب والشابات مع استثمار طاقاتهم.

وتضمن مشروع تأهيل المركز كامل الأعمال المدنية من تمديدات كهربائية وطلاء الجدران وتركيب الشبابيك وبعض الأبواب.

أولى الدورات

بدأت أولى الدورات في المركز الجديد، بمجال الحاسوب والإسعافات الأولية، ويتم التسجيل حالياً على الخياطة النسائية، حسبما ذكر مسؤول المنشآت الرياضية في اللجنة عبد الكريم العباس.

وقال العباس، في تصريح لبيسان اف ام إن التدريبات في المركز مجانية لجميع الفئات العمرية، ويتم التسجيل في مقر المركز بالملعب البلدي.

ترحيب من الشباب

الشباب استبشروا خيراً بافتتاح المركز الجديد الذي تتواجد فيه معدات أكثر من القديم، آملين أن يساعدهم على إيجاد فرص عمل.

وقال أحد المتدربين، إن تأهيل المركز خطوة جيدة، لأنهم من خلال التدريبات المهنية يكتسبون خبرات تساعدهم في الدخول إلى سوق العمل.

بينما طالب شاب آخر أن يستمر المركز بإعطاء الدورات في مختلف المهن، والتنسيق مع أصحاب الخبرة في تلك المهن، ليكون التدريب العملي كافياً.

وتعتزم اللجنة خلال الأيّام المقبلة افتتاح دورات في صيانة الموبايل مع اللغة الإنجليزية وتصفيف الشعر للسيدات والتمديدات الصّحية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى