أخبار

بسبب انقطاع الدعم.. مشفى هجين شرق دير الزور يقلص خدماته الصحية

خفّض مشفى هجين العام بالريف الشرقي لدير الزور، أمس السبت، الخدمات الصّحية التي يقدّمها للأهالي بعد انتهاء التمويل من قبل الداعم، بحسب لجنة الصّحة بالمنطقة الشرقية.

وقال الرئيس المشترك للجنة مشعل السلطان لبيسان اف ام إنهم سيقومون بإغلاق العيادة الداخلية وعيادة الأطفال والعيادة النسائية، في قسم العيادات الخارجية.

وأوضح أنه بالنسبة لقسم الجراحة النسائية وجناح الإقامة للأطفال، سيتابع عمله للحالات الإسعافية فقط، وخلال 3 أيام في الأسبوع.

وأشار إلى أن هذه الأيام ستكون على شكل متقطع وهي السبت والاثنين والأربعاء، أما قسم الإسعاف والمخاض، يستمر بعمله للحالات الإسعافية على مدار 24 ساعة.

ويأتي ذلك بعد نحو عام من إدخال المشفى في الخدمة، حيث يخدم 400 ألف نسمة يقطنون القرى والبلدات الممتدة من “أبو حردوب” غرباً وحتى “الباغوز شرقاً”.

استياء من الأهالي

أهالي المنطقة أوضحوا أنهم وجدوا خدمات كثيرة في المشفى خلال الفترة السابقة اختصرت عليهم مسافات طويلة خاصّة في ظل الوضع المعيشي الصعب الذي يعيشونه.

وقال أحد السكان إن الفقراء لا يتحملون تكاليف العمليات وتكاليف المستشفيات الخاصة، مؤكداً أن مشفى هجين العام شكل ملاذاً للكثيرين.

وأضاف مواطن آخر إنه من الضروري إعادة الخدمات الطبية إلى المشفى، ودعمها لتوفير خدمات إضافية للمرضى، بدل إيقافها.

وتناشد لجنة الصحة المنظّمات العاملة وعلى رأسها “آكشن فور هيومنتي” إعادة النظر بدعم المشفى، إذ لا يوجد في المنطقة سوى مشفى أبو حمام لكنّه لا يلبي احتياجات السّكان بشكل كافٍ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى