أخبار

سكان شرق الطبقة بلا كهرباء منذ نحو أسبوع وهذا هو السبب

يعيش سكّان في قريتي الحمّام والبارودة شرق الطبقة منذ أسبوع تقريباً دون كهرباء بعد أعطال أصابت المحولات المغذّية لمنازلهم.

وقالت دائرة كهرباء المنصورة إنّها تعمل حالياً على إصلاح المحولات موضحة أنّ ليس لديها بدائل خاصّة أن الكثير من المحولات تجاوزت عمرها الافتراضي.

وبات نحو 600 منزل في القريتين يعتمدون على شحن البطاريات عبر المولدات التي تعمل على الديزل، أو استخدام الشموع للإنارة، وتزامن هذا الأمر مع دخول شهر رمضان المبارك.

وقال أحد السكان لبيسان اف ام إنهم يتناولون وجبة السحور دون وجود إنارة كافية، وفي ظل نقص كبير في مستلزمات أخرى مثل الغاز المنزلي.

بينما طالب مواطن آخر الجهات المعنية بالإسراع في أعمال الصيانة للمحولات، مشيراً إلى أن المحوّل الموجود في منطقتهم انفجر بسبب صاعقة أثناء العاصفة الرعدية التي ضربت المنطقة.

وقال الرئيس المشترك لدائرة كهرباء المنصورة، خميس الشيخ، إن الأعطال التي أصابت المحولات خارجة عن استطاعتها ويتحمل السّكان جزءاً منها نتيجة الأحمال الزائدة.

وأكد الشيخ أنهم يعملون حالياً على إجراء الصيانة لمحولة الطيبة التي تغذي 300 منزل، ومحولة الحمّام (العطار) التي تغذي 270 منزلاً.

وتخضع الكهرباء حالياً لبرنامج تقنين مشدد، إذ يتم الوصل نحو 5 ساعات بشكل متقطع يومياً إثر تراجع منسوب نهر الفرات وتأثّر السدود المنتجة للطاقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى