أخبار

تباين آراء سكان الرقة بشأن توزيع الخبز المدعوم عن طريق البراكيات

تباينت آراء السّكان في الرقة حول الطريقة الجديدة التي يتم اعتمادها لإيصال الخبز المدعوم عبر نقاط البيع الثابتة، بينما قالت مديرية الأفران إن الطريقة الجديدة أفضل من التوزيع عبر المناديب.

وتتلقى لجنة الاقتصاد شكاوى شبه يومية حول عمل المناديب، واتهامهم بسرقة مخصصات الأهالي أو تأخر إيصال الخبز لهم، ما دفع اللجنة إلى اعتماد آلية توزيع جديدة عبر نقاط بيع ثابتة.

وقال رئيس مديرية الأفران العامة ابراهيم الأحمد إن الآلية الجديدة أثبتت نجاحها وأنهم بصدد توسيعها لتشمل بقية الأحياء، وبعد ذلك سيتم تطبيق الآلية الجديدة في الأرياف، بحسب تسجيل نشره المجلس المدني.

رأي الأهالي

ورحب عدد من الأهالي بالطريقة الجديدة لتوزيع الخبز لكن البعض اعتبر أنه في ظل عدم زيادة مخصصات الفرد الواحد من الخبز المدعوم، فإن المشكلة ستبقى قائمة.

وقال أحد السكان إن حصة الشخص الواحد رغيفان من الخبز، مشيراً إلى أن الوضع لن يختلف كثيراً حال الحصول على هذه الحصة من البراكية بدلاً من المندوب.

بينما ذكرت سيدة تقيم في المدينة، أن البراكية أفضل بكثير، لأن المندوب ليست له أوقات محددة للدوام، ويجري التوزيع في بعض الأحيان خلال ساعات الليل ويحدث ازدحام كبير أثناء التوزيع.

وتوزّع المديرية بشكل يومي نحو 203 أطنان من الطحين المدعوم على أفران الرقة وريفها، ويتم بيع الخبز بسعر 350 ليرة للكيلو الواحد تقريباً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى