أخبار

قسد تدين القصف الذي طال مناطق مأهولة بالمدنيين في ذيبان

أدانت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” القصف الذي استهدف مناطق مأهولة في بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي، وكذلك القصف الذي طال قاعدة مشتركة مع قوات التحالف الدولي في المنطقة.

وقالت قسد في بيان، أمس الجمعة، إن هجوماً بالطيران الانتحاري المسير استهدف “قاعدة مشتركة لقوّاتنا مع قوّات التحالف الدولي”، حيث أدى الهجوم إلى فقدان متعاقد مع الجيش الأمريكي لحياته وإصابة خمسة جنود من القوّات الشريكة بجروح”.

وأضافت أن بلدة ذيبان شرق دير الزور تعرضت أيضاً إلى قصف بـ 10 قذائف صاروخية مصدرها مناطق خاضعة لسيطرة النظام السوري في الضفة الغربية لنهر الفرات.

وأوضحت قسد أن قذيفتين من تلك القذائف أصابتا منزل مدني ما أدى إلى إصابة امرأة وابنتها بجروح.

وتابعت “ندين الاستهداف العشوائي والمتعمد لمناطقنا وخاصة المأهولة بالمدنيين ونؤكد على ضرورة تجنيب المدنيين والأفراد غير المشاركين في الأعمال القتالية عمليات الاستهداف، وعدم التسبب في عرقلة الحرب ضد داعش”.

ويوم الخميس الماضي قتل متعاقد وأصيب 5 جنود أمريكيين ومقاول، جراء قصف بطائرة مسيرة إيرانية، استهدف منشأة صيانة في قاعدة للتحالف الدولي شمال شرق سوريا، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية.

من جانبه قال الجيش الأمريكي في بيان إنه قام بقصف مواقع للحرس الثوري الإيراني في مدينة دير الزور وبادية الميادين بريف دير الزور الشرقي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى