أخبار

روسيا تتهم الولايات المتحدة بالتخطيط لتنفيذ أعمال عدائية في سوريا

اتهمت روسيا، أمس الاثنين، الولايات المتحدة بالتخطيط لتنفيذ “أعمال عدائية” ضد النظام السوري، عبر تشكيل “كتائب من المتطرفين”، وتقويض الوضع في سوريا.

وقال مدير جهاز الاستخبارات الخارجية الروسي سيرغي ناريشكين في بيان، إن واشنطن “تواصل استخدام الجماعات الإسلامية الخاضعة لسيطرتها في سوريا لتقويض مواقف الحكومة الشرعية”، بحسب ما نقلت وكالة “تاس” الروسية.

واعتبر ناريشكين أن الولايات المتحدة وبريطانيا تستخدمان الجماعات الإسلامية للعمل مع التشكيلات السرية لتنظيم داعش، الذي لا يزال يسيطر على المناطق النائية من البلاد.

وأضاف أن “الولايات المتحدة تخطّط إلى تنفيذ عمليات ضد قوات النظام، وهياكل الدولة في سوريا”، وأن ممثلين عن القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية يشاركون في ذلك إلى جانب ضباط المخابرات.

ولفت إلى أن واشنطن تزود تلك الجماعات بسيارات الدفع الرباعي المجهزة بمدافع من عيار كبير وأنظمة دفاع جوي محمولة، معتبراً ان هذه الأنشطة تدار من منطقة التنف الأمريكية على الحدود السورية العراقية الأردنية.

وادعى المسؤول الروسي أنه “تم تكليف عناصر من داعش بإشعال أعمال قتالية في الجنوب الغربي السوري (السويداء ودرعا) وفي وسط البلاد (حمص) وشرقي نهر الفرات (الرقة ودير الزور)”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى