أخبار

غرق مخيمات إيواء للمتضررين من الزلزال بسبب الأمطار شمال غرب سوريا

تضررت عشرات المخيمات في شمال غرب سوريا، أمس السبت، نتيجة الفيضانات والسيول التي ضرب المنطقة، بينما أشار فريق منسقو استجابة سوريا إلى أن من بين المخيمات التي خرجت عن الخدمة، مراكز إيواء شيدت حديثاً للمتضررين من كارثة الزلزال.

وتشير التوقعات تشير إلى استمرار العواصف المطرية المركزة على المنطقة لمدة 48 ساعة، ما يعني تشرد آلاف المدنيين من جديد، وسط مناشدات للسلطات المحلية بنقل العائلات المتضررة إلى أماكن آمنة وفتح المدارس ودور العبادة بشكل مؤقت لإيواء المتضررين من العواصف المطرية، بحسب فريق منسقو استجابة سوريا.

وسبق أن حذر الدفاع المدني السوري من هبوب عاصفة جديدة وهطولات مطرية غزيرة مع تساقط لحبات البرد، على معظم مناطق سوريا، مع انخفاض بدرجات الحرارة.

وناشد المدنيين بتثبيت الخيام بشكل جيد، لا سيما المجهزة حديثاً لإيواء الناجين من الزلزال، والابتعاد عن مجاري السيول وأماكن تجمع المياه، كما أوصى السائقين بالحذر أثناء القيادة وتخفيف السرعة والتأكد من الحالة الفنية للمركبات.

وتشهد مناطق شمال غربي سوريا منذ الجمعة، عاصفة رعدية، ترافقها هطولات مطرية غزيرة وتساقط لحبات البرد، من المتوقع أن تمتد إلى باقي المناطق وخاصة الجزيرة والمنطقة الوسطى، مع انخفاض في درجات الحرارة، بحسب الأرصاد الجوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى