أخبار

بلدية القامشلي تقترح تركيب 10 مولدات ضخمة لتأمين الكهرباء

لم تسهم مولدات الأمبيرات الخاصّة كثيراً في تلبية حاجة المواطنين من الكهرباء في القامشلي، مطالبين الإدارة بإيجاد حلول بديلة، بينما اقترحت البلدية إيجاد مولدات أكبر تغطي حاجّة السّكان لكن لا توجد لديها إمكانية لتنفيذ ذلك حالياً.

وتعمل في القامشلي أكثر من 400 مولدة مرخصة تحدث ضجيجاً كبيراً ومخلفات تضر بالبيئة والجمال، وعلى الرغم من ذلك فهي لم تحل مشكلة الكهرباء التي يعانيها السّكان نظراً لقلّة ساعات تشغيل الكهرباء النظامية.

وقال فهمي حسين القاطن في حي الهلالية بالمدينة لبيسان اف ام، إنهم يعانون من تقنين الكهرباء منذ شهرين تقريباً، مطالباً بإيجاد “حل جذري” لهذه المشكلة، مثل وضع مولدات كبيرة تغذي المدينة بالكامل.

إدارة مكتب المولدات بالبلديّة أكّدت من جانبها أنّها تتفق مع الأهالي بأن وضع مولدات أكبر أفضل، مشيرة إلى أنّها اقترحت الأمر على الإدارة الذاتية وهي بانتظار الموافقة بحسب مدير المكتب خالد جمعة.

وأضاف جمعة أنهم اقترحوا استبدال مئات المولدات الصغيرة بـ 10 مولدات كبيرة، لافتاً إلى أن البلدية ليست لديها الإمكانية لتنفيذ هذا الحل، الأمر الذي دفعهم إلى تقديم الاقتراح للإدارة الذاتية.

كما تم اقتراح الأمر ذاته على عدد من المستثمرين في المدينة.

يشار إلى أنّ الكهرباء النظامية باتت تنقطع كثيراً بسبب انخفاض منسوب نهر الفرات المزوّد الرئيسي للمنطقة بالطاقة، عبر السدود المشيدة عليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى