أخبار

حفل بمشاركة عشرات الطلاب والطالبات بالرقة لعرض مواهبهم في عدة مجالات

تم تكريم 60 طالباً وطالبة من الرقة وريفها ضمن حفل أقامته لجنة التربية والتعليم التابعة للمجلس المدني بالتعاون مع اتحاد الفنانين في صالة مشوار داخل المدينة.

وتضمن الحفل الذي أقيم أمس الأحد، وصلات ترفيهية وفقرات في الفصاحة والخطابة والرسم والموسيقى والغناء، كما عرضت بعض اللوحات الفنية التي أعدت على يد معلمين ومعلمات.

واستمرت تحضيرات الحفل لـ 3 أشهر، حيث تم اختيار المواهب من المدارس ثم صقلها عبر مدربين مختصين في مختلف المجالات.

وقالت الرئاسة المشتركة للإدارة العامة للمدارس رجاء الفرج، لبيسان اف ام، إن اللجنة تهدف من خلال هذا الحفل إلى تشجيع الحياة الثقافية والفنية في المنطقة ليكون الأطفال نواة لها في المستقبل.

وأضافت الفرج أن المعلمين والمعلمات قاموا أيضاً بعمل رسومات وأدوات وأشغال يدوية بالتنسيق مع مكتب الأنشطة في إدارة المدارس.

وفاق عدد المشاركين 100 طالب وطالبة، بينما تم اختيار الأكثر تميزاً منهم، والذين بلغ عددهم 60 توزعوا على المراكز الأولى والثانية والثالثة في مختلف المجالات.

الطلاب من جانبهم أكّدوا أنّ هذا التكريم سيدفعهم للاستمرار بهواياتهم خاصّة بعد المعلومات التي تلقّوها من مدربيهم.

وقالت إحدى الطالبات المشاركات إنهن تدربن لثلاثة أشهر، حتى وصلوا إلى المرحلة التي وصلوا إليها بمساعدة الأساتذة والمعلمين.

بينما قال أحد التلاميذ إنه كان يمتلك موهبة في الغناء، والعزف على الدربكة، وتمكن من تنمية هذه المواهب بعد متابعة من المعلمين.

وأقيم المهرجان بالتزامن مع اقتراب يوم المرأة العالمي حيث تضمّن معرضاً للوحات تخص النساء بالدرجة الأولى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى