أخبار

معاناة بسبب تأخر باصات النقل الداخلي في الرقة والبلدية تكشف السبب

لا زال سكّان الرقة يعانون من قلّة باصات النقل الداخلي، وتأخّر وصولها، على الرغم من رفع تعرفة الركوب إلى 500 ليرة سورية من قبل البلديّة مؤخراً.

وقال أبو محمد وهو أحد سكان حي المشلب في الرقة، إنه يتأخر في الذهاب إلى مكان عمله في مركز المدينة، بسبب قلّة حافلات النقل الداخلي المخصصة لهذا الخط.

وأضاف لبيسان اف ام أنه يضطر للركوب في خط الرقة السمرة، ودفع 1000 ليرة بدلاً من 500، لأن هذا الخط مخصص لخارج المدينة وليس لداخلها.

وهذه المشكلة تواجه الركاب في الخطوط الرئيسية الأربعة داخل المدينة وهي المشلب والدرعية والمساكن والقطار.

وتخصص البلديّة 12 حافلة بالإضافة لـ 136 مستثمراً يعملون في الغالب على خطوط الريف القريبة.

وقال عدد من السكان لبيسان اف ام إنهم يضطرون للركوب في حافلات النقل الداخلي رغم تأخرها، لأن الركوب بسيارات الأجرة أمر مكلف، حيث وصلت تعرفة التاكسي إلى 5 آلاف ليرة.

البلديّة من جانبها أوضحت أنّ السبب في تأخّر وصول الحافلات هو الازدحام، الذي لم تعهده الرقة من قبل، مناشدة الأهالي بضرورة التعاون معها في هذا المجال.

وقال مدير النقل الداخلي صالح السيد إن المشكلة تحدث أيضاً بسبب عدم التنسيق بين المرور والأهالي، مشيراً إلى أن الركاب ينتظرون الحافلات في أماكن عشوائية وعدم اتباع “قانون السير”.

ولفت السيد إلى أن ارتفاع التسعيرة من 300 إلى 500، جاء بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار، ومعاناة مستثمري خطوط النقل الداخلي من ارتفاع أجور الصيانة.

وتنوي البلدية مستقبلاً تطوير باصات النقل الداخلي وتحديثها وتوسعتها لاستيعاب المزيد من الركاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى