أخبار

انتشار الكلاب الشاردة في الرقة يؤرق السكان وجهود من البلدية لمكافحتها

يعاني الكثير من سكّان الرقة، خاصّة الأحياء الواقعة على أطراف المدينة، من انتشار الكلاب الضّالّة، لا سيما أثناء الليل وعند ساعات الصباح.

وقال رئيس الدائرة الصحية في بلدية الشعب في الرقة فراس إسماعيل، إن معالجة قضايا كلاب الحراسة من اختصاص النيابة في حين أنّ الدائرة تعالج موضوع الكلاب الضالة منذ فترة.

وأوضح اسماعيل أن البلدية قامت باتباع آلية معينة للمتابعة والرد على الشّكاوى الواردة من السكان حيال هذه المشكلة.

شكاوى كثيرة

وأكد اسماعيل أنهم تلقوا العديد من الشكاوى، وأنهم يعملون على الاستجابة لها، حيث قاموا بتسيير جولات منذ عام أو أكثر للتخلص من هذه الظاهرة.

وأشار إلى أن بعض أصحاب مكابس البلوك في منطقة خلف جامع النور أو منطقة الكتف، يعمدون إلى استخدام الكلاب الشاردة ككلاب حراسة وتم إنذارهم أكثر من مرة.

وأكد اسماعيل أنه سيتم نقل معامل البلوك في الأيام القليلة القادمة من منطقة الكتف إلى منطقة الصوامع، مقابل سوق الجمعة سابقاً، ما يساهم في حل المشكلة.

مهاجمة السكان

أثناء ذهابه إلى منزله في حي الدرعية بالقطاع الغربي من المدينة قبل يومين تعرّض همّام الدرويش هو وصديقه لمطاردة مجموعة من الكلاب الضّالة.

وأوضح الدرويش أنه لم يصب بأذى لكن صديقه أصيب بعضّة من أحد الكلاب، وبدأت المعاناة بالبحث عن مصل في الصيدليات، خوفاً من أن تكون العضّة سامة.

وأكثر سكّان المنطقة الغربية لديهم نفس المعاناة التي أثّرت على الأطفال والموظفين خصوصاً لدى ذهابهم إلى المدارس أو العمل صباحاً وعودتهم ليلاً.

وقالت إحدى السيدات العاملات إنها تخشى أحياناً الذهاب أو العودة من العمل بسبب الكلاب الشاردة التي تنتشر في الطرقات، وتقوم بتغيير الطريق في بعض الأحيان.

وتتلقى البلدية الشكوى عن طريق كتاب للرئاسة المشتركة إلى البلدية، ويتم تحويله إلى الدائرة الصحية، ومن ثم إلى قسم مكافحة الكلاب، الذي يقوم بمعالجة المشكلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى