أخبار

قسد تعلن انتهاء حملة “صاعقة الجزيرة” ضد داعش

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، اليوم الجمعة، انتهاء عملية “صاعقة الجزيرة” التي انطلقت في 29 كانون الأول الماضي، لملاحقة خلايا تنظيم داعش في ريف الحسكة.

وذكرت قسد في بيان أن “العملية استمرت ثمانية أيام واستهدفت تمشيط 55 قرية ومزرعة في الهول، وتل حميس، وتل براك، إضافة إلى بعض الأهداف المركزة في البلدات الثلاث وكذلك مساحات واسعة من الحدود السورية – العراقية”.

وأضافت “خلال عمليات التمشيط ومداهمة الأوكار الإرهابية ألقت قوّاتنا القبض على 154 عنصراً” من تنظيم داعش.

وأوضح البيان أن قسد قبضت أيضاً على “ثلاثة مرتزقة شاركوا في تأمين الدعم اللوجستي وتجهيز الآليات المفخخة لعناصر داعش المهاجمين على سجن الصناعة.. كما اعتقلوا العديد من المجرمين الذين شاركوا بعمليات إجرامية استهدفت سكان المنطقة ووجهائها”.

وأوضحت أن التنظيم استغل “الهجمات الأخيرة وحاول تعزيز قدرته في التحرّك في المناطق الصحراوية القريبة من الحدود السورية – العراقية والتمركز في المناطق السكنية وبشكل خاص في الهول وتل حميس وتل براك”.

ولفتت إلى أن داعش قام بتجهيز “العديد من الآليات المفخخة وتخزين الأسلحة والذخيرة في سياق التحضير للعمليات الإرهابية المحتملة”.

وتمكنت قسد من مصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والمعدات خلال العملية وأفشلت العديد من الهجمات التي كانت تنطلق من ريف الحسكة، بحسب البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى