أخبار

مبادرة خدمية وحملة مناصرة لذوي الاحتياجات الخاصة في حي الأندلس بالرقة

استفاد أهالي حي الأندلس في الرقة من مبادرة خدمية وحملة حشد ومناصرة خاصّة بذوي الاحتياجات الخاصة، عبر مشروع نفذته منظمة “عكاز” بدعم من منظمة “إنماء الفرات”.

وتضمن المشروع عدة أنشطة منها جلسات حوارية وورشات عمل مع سكان الحي ومكاتب المجلس المدني للنقاش حول أهم التحديات والصعوبات والمشاكل الخدمية التي يعانون منها.

وبعد ذلك تم تنفيذ مبادرة خدمية يتخللها حملة حشد ومناصرة لذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء التهميش الذي تعانيه هذه الفئة، بحسب ما ذكر مدير منظمة “عكاز” سالم الحسين.

وقال الحسين لبيسان اف ام إنهم قاموا بتأهيل المرافق الصحية في مدرسة أبو جعفر المنصور، من خلال تركيب خزانات وتأهيل خط مياه، وتوزيع كرسيين متحركين لطالبين من ذوي الاحتياجات الخاصة تسربوا من المدرسة.

كما تم تطبيق مبدأ الحماية من خلال إنشاء ممرات آمنة لذوي الاحتياجات الخاصة للدخول والخروج من وإلى المدرسة والمرافق الصحية فيها.

أمّا حملة المناصرة شملت توزيع منشورات توعوية في أحياء الرقة عن ذوي الاحتياجات الخاصة، ووقفة تضامنية في مدرسة أبو جعفر المنصور في حي الأندلس مع هذه الفئة من المجتمع.

كذلك عقد جلسات توعية حول حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، ونشر وسم بعنوان #الحملة_علمونا تضامناً مع ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتدعم منظّمة إنماء الفرات مبادرات خدمية أبرزها النظافة تنفّذها منظّمات محلية تستهدف العديد من أحياء المدينة منها المشلب وحارة البدو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى