أخبار

لجنة الاقتصاد بدير الزور تعد بتحسين جودة وكمية الخبز خلال 2023

وعدت لجنة الاقتصاد في دير الزور بتحسين جودة الخبز وزيادة كميته خلال العام الجديد 2023، إضافة إلى زيادة عدد الأفران المدعومة.

وقالت الرئيسة المشتركة للجنة، خاتون الخلف، لبيسان اف ام إنهم أحدثوا مديرية الأفران خلال سنة 2022، لمتابعة عمل الأفران، وتخفيف العبء عن شُعب التموين في المنطقة.

وأشارت إلى أنهم لاحظوا تحسناً كبيراً في عمل الأفران بعد هذه الخطوة، وخصوصاً فرن بلدية محيميدة، وأفران كوباراتيف، وتحويل 5 أفران بلدية للكوباراتيف.

الكمية الحالية غير كافية

يقول أبو وليد الوافد منذ سنوات هو وعائلته إلى حوايج بو مصعة بالريف الغربي لدير الزور إن الكمية المخصصة لهم من الخبز المدعوم لا تكفي، إضافة إلى أن جودته رديئة، ما يضطرهم لشراء الخبز من الأفران السياحية.

وأضاف أن عائلته مكونة من 7 أفراد، ويحصلون على 7 أرغفة فقط من الخبز يومياً، معرباً عن أمله في أن يصل صوته إلى المسؤولين لمعالجة المشكلة، والحصول على حقوقهم كاملة من مادة الخبز.

معاناة مشتركة

ويعاني جميع القاطنين في أرياف دير الزور الذين يفوق تعدادهم نصف مليون نسمة من هذه المشكلة، إذ يعتمدون بعض البدائل بسبب نقص الخبز.

وقالت السيدة خولة محمد المقيمة في المنطقة، إن عائلتها مكونة من 9 أشخاص، ويضطرون إلى طهي الأرز والمعكرونة على العشاء لتفادي نقص مخصصاتهم من الخبز المدعوم، كما أنهم يضطرون للبقاء بلا عشاء في بعض الأحيان.

وتقوم شركة تطوير المجتمع الزراعي بدعم الأفران في دير الزور بـ 200 طن من الطحين المدعوم يومياً، علماً أن عدد الأفران في المحافظة يبلغ حالياً 178 فرناً.

 يشار إلى أنّ سعر كيلو الخبز المدعوم أو ما يعرف بخبز المندوب هو 300 ليرة سورية مقابل 3 آلاف ليرة لكيلو الخبز السياحي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى