أخبار

وزير الخارجية الإماراتي يلتقي رئيس النظام السوري في دمشق

زار وزير الخارجية الإماراتي “عبد الله بن زايد آل نهيان” العاصمة السورية دمشق، والتقى رأس النظام السوري بشار الأسد، فيما وصفتها وكالة الأنباء الإماراتية بـ “زيارة عمل” يقوم بها الوزير إلى سوريا.

وأضافت الوكالة أن بن زايد “بحث العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وسوريا وسبل تعزيزها وتنميتها من خلال التعاون المشترك على كافة المستويات، وفي مختلف الأصعدة، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين”.

وأشارت الوكالة إلى أنه “تمت مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومنها تطورات الأوضاع في سوريا ومنطقة الشرق الأوسط”.

وأكد بن زايد على “التزام وحرص دولة الإمارات على دعم الجهود المبذولة لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية، يعيد أمن واستقرار ووحدة سوريا الشقيقة، ويلبي تطلعات الشعب السوري الشقيق في التنمية والتطور والرخاء”.

من جانبها قالت وكالة أنباء النظام السوري “سانا” إن الجانبين بحثا “العلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع سوريا والإمارات”.

وأضافت الوكالة أن بشار الأسد أكد على أن “العلاقات بين سوريا والإمارات تاريخية، ومن الطبيعي أن تعود إلى عمقها الذي اتّسمت به لعقود طويلة”.

وكان الأسد أجرى زيارة رسمية إلى الإمارات في آذار الماضي، كانت الأولى بعد إعادة تطبيع العلاقات التي انقطعت بين الجانبين منذ عام 2012.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى