أخبار

قسد: داعش كان يخطط لهجمات في رأس السنة وتمكنا من إحباطها

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” أن تنظيم داعش كان يخطط لشن هجمات في المنطقة بالتزامن مع أعياد رأس السنة الميلادية، مشيرة إلى إحباط تلك المخططات من خلال العملية التي أطلقتها يوم الخميس الماضي تحت عنوان “صاعقة الجزيرة”.

وقال المتحدث باسم وحدات حماية الشعب المنضوية ضمن قسد، سيامند علي، لبيسان اف ام، اليوم الأربعاء، إنهم حصلوا على معلومات استخباراتية تفيد بأن خلايا داعش كانت تنوي استهداف المدنيين في أعياد رأس السنة.

وأوضح علي أن التنظيم كان سيقوم “بعمليات إرهابية داخل المدن والتجمعات الكبيرة التي تشهدها المنطقة خاصة خلال رأس السنة”.

وأضاف علي أن عملية صاعقة الجزيرة التي امتدت من الأرياف الشرقية لمدينة الحسكة، وصولاً إلى الخاتونية، والهول، وتل براك، والقامشلي، وتل حميس، أدت إلى إفشال تلك المخططات.

وأكد علي أن “قسد” قبضت خلال العملية على 138 شخصاً معظمهم ينتمون لتنظيم داعش، فيما لا تزال التحقيقات جارية مع عدد منهم، وذلك خلال الأيام الستة الأولى من عملية صاعقة الجزيرة في الحسكة.

وأشار إلى إنّ الأشخاص الذين قبضوا عليهم بينهم عناصر خلايا نائمة وداعمون لوجستيون ومهربون مرتبطون بالتنظيم، ومرتكبو جرائم.

وأثنى علي على تعاون أبناء عشائر المنطقة ووجهائها الذين طالبوا بتنفيذ هذه العملية وقدّموا معلومات ضرورية أدت للقبض على الكثير من عناصر التنظيم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى